الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

بيرون خلال زيارته الفريديس: اعتداءات دفع الثمن سببها تصريحات مسؤولين

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/05/14 12:27,  حُتلن: 14:32

وزير التعليم الراب شاي بيرون:

يتوجب بناء وتربية جيل من الشبيبة داعم ومحب للسلام سنعمل على محاربة الكراهية بالمحبة

من الضروري ان تحاسب قيادات إسرائيلية نفسها لتصريحاتها وأعمالها التي هي السبب الرئيسي الاعتداءات التي نراها اليوم ضد العرب

يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس:

مثل هذه الزيارات انما تعزز من معنويات الأقلية العربية التي أصبحت ترى نفسها مستهدفة

هذه الاعمال لن ولم تمس بنسيج العلاقات العربية اليهودية ولن نسمح لهؤلاء الزعران بتعكير طبيعة العلاقات العربية اليهودية بالمنطقة

"ما نشهده اليوم من اعمال دفع الثمن هو نتيجة لتصرفات وتصريحات لقيادات إسرائيلية وعلي، يجب على هذه قيادات الإسرائيلية محاسبة نفسها فورا" هذا ما قاله الراب شاي بيرون وزير التعليم ظهر اليوم خلال زياره لبلدة لفريديس للتضامن مع أهلها على خلفية الاعتداء على مسجد الرحمة فجر يوم الثلاثاء.

هذا، واستهل الوزير زيارته التضامنية بزيارة مسجد الرحمة حيث كان باستقباله رئيس المجلس يونس مرعي ومجموعة من رجال الدين والأئمة وقيادات محلية إضافية الى مجموعة من النشطاء اليهود. وعبر وزير المعارف فورا حين وصوله عند باب المسجد، عن استنكاره وامتعاضه لمثل هذه الاعمال مؤكدا أن الدين اليهودي يرفض مثل هذه الاعمال، مؤكدا انه أصبح من الضروري ان تحاسب قيادات إسرائيلية نفسها لتصريحاتها وأعمالها التي هي السبب الرئيسي الاعتداءات التي نراها اليوم ضد العرب" وفقا لتصريحاته.

هذا، وقام الوزير فيما بعد بالمشاركة في مشروع الشراكة العربية اليهودية في المدرسة الثانوية الفريديس والذي من خلاله يشارك طلاب عرب ويهود من الفريديس وبنيامينا لتدعيم الشراكة والتعايش العربي اليهودي. وقدم الوزير تحيته ومباركته للمشروع ومن ثم أعلن عن اضافة ميزانية مليون شيقل لتدعيم برامج اللقاءات العربية اليهودية المشاركة لدعم التعايش والسلام وقال: يتوجب بناء وتربية جيل من الشبيبة داعم ومحب للسلام سنعمل على محاربة الكراهية بالمحبة.

وأعرب يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس عن شكره وتقديره لزيارة الوزير مؤكدا أن "مثل هذه الزيارات انما تعزز من معنويات الأقلية العربية التي أصبحت ترى نفسها مستهدفة" وقال مرعي: "هذه الاعمال لن ولم تمس بنسيج العلاقات العربية اليهودية ولن نسمح لهؤلاء الزعران بتعكير طبيعة العلاقات العربية اليهودية بالمنطقة".


الوزير بيرون ورئيس مجلس محلي الفريديس
 

بيان وزارة المعارف
وجاء في بيان وزارة المعارف: "قام اليوم وزير التربية والتعليم الراب شاي بيرون بزيارة الى بلدة الفريديس حيث كان في استقباله رئيس المجلس المحلّي السيّد يونس مرعي وقام الاثنان والوفد المرافق بزيارة الى مسجد الرحمة حيث كتبت كتابات عنصريّة ومعادية. وأعرب وزير التعليم عن استنكاره الشديد وامتعاضه لمثل هذه الأعمال المعادية مؤكّدا بأنّ الرد على مثل هذه المجموعات هو بزيادة اللقاءات العربيّة اليهوديّة التي تدعم الحوار وتقبّل الآخر وعليه فقد أوعزت بزيادة مليون شاقل على الميزانيّة القائمة لدعم مثل هذه اللقاءات مضيفا بأنّ لا أحد يعطي شرعيّة لمثل هذه التّصرفات غير المسؤوله . الوزير بيرون أضاف بأنّه عندما نرى مثل هذه الكتابات العنصريّة والمعادية هذا يجعلنا أقوى وعليه يجب أن نبادر الى اقامة ائتلاف محب وداعم للسلام وللشراكة اليهوديّة العربيّة".

وتابع البيان: "بعد ذلك انتقل الوزير بيرون الى المدرسة الثانويّة الشاملة في الفريديس ليشارك في مشروع الشراكة اليهوديّة العربيّة بين طلاب من الفريديس وطلاب من بنيامينا حيث تحدّث مع الطلاب عن أهميّة مثل هذه اللقاءات والتي من شأنّها أن تعزّز موضوع تقبّل الآخر والتعايش السلمي والشراكة وقد استمع الى الطلاب الذين عبّروا عن مشاعرهم وعن تعاطفهم الشديد مؤكّدين بأنّ مثل هذه الأعمال المرفوضة وغير الأخلاقية قد تشدّ عزائمنا بأنّنا أبناء مجتمع واحد يسعى الى العيش المشترك بسلام ووحدة وشراكة حقيقيّة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY