الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

عياد:رددت بأسلوب قاس لأنهم تطاولوا علي وجرايسي تغيب حبا بكرسي الرئاسة

حاورته: جمانة مطر
نُشر: 01/05/14 12:04,  حُتلن: 15:51

يوسف عياد نائب رئيس بلدية الناصرة:

الميزانية المضاعفة كانت بسبب نقل المنصة الى ساحة العين

أناشد رامز وأقول له اخدم أهل مدينتكم من خلال كرسي المعارضة

قام عضو البلدية عن الجبهة مروان السعدي بتهديدي وأنا قمت بالرد عليهم باسلوب أعترف أنه قاس لكنني قمت بوضع النقاط على الحروف

رامز جرايسي لم يحضر للجلسة للمرة الثانية ويجب إقالته

للأسف الجبهة لا تريد الإعتراف بأن علي سلام هو رئيس البلدية الآن
 
أعضاء الجبهة في جلسة الأمس تفوهوا بكلمات غير لائقة وكان اسلوبهن غير حضاري

أجواء مشحونة شهدتها الجلسة الأولى للمجلس البلدي في مدينة الناصرة والتي عقدت أمس الاربعاء بعد الانتخابات التي جرت في 14-3-11 والتي فاز بها علي سلام على رامز جرايسي. وتغيب عن الجلسة عضو البلدية ورئيس المعارضة المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة السابق بينما حضرها كل اعضاء الائتلاف.
ولم تكن جلسة بلدية الناصرة هادئة ففي مرحلة معينة وعندما طرحت نقطة النقاش المتعلقة بميزانية كريسماس ماركت 2013 ، شهدت الجلسة تلاسنا شديدا بين عضو بلدية الناصرة مصعب دخان ونائب رئيس بلدية الناصرة يوسف عياد رئيس القائمة الموحدة فساد الهرج والمرج القاعة التي امتلأت صراخا تخلله انسحابا لعدد من اعضاء جبهة الناصرة من القاعة الا انهم عادوا وجلسوا في اماكنهم بعد تدخل رئيس بلدية الناصرة علي سلام.


خلال الجلسة

هذا واتهم اعضاء جبهة الناصرة يوسف عياد "باستعمال ألفاظ نابية بحقهم"  كما قالوا، الا أن يوسف عياد وفي حديث لموقع العرب رد على ذلك بقوله:" أعضاء الجبهة حضروا لتشويش الجلسة وهذه من ضمن خططتهم. إن مشروع الكريسماس ماركت هو من تخطيط الإدارة السابقة وأنا كمعارضة في حينها أيدت المشروع وأكبر إثبات على ذلك أنني قمت بإضاءة الشجرة مع رامز جرايسي والشيخ ضياء ابو احمد. فعلى ماذا اعتراضهم؟ هل نسيوا الماضي القريب؟".

وحول ادعاءات جبهة الناصرة بشأن ميزانية مشروع الكريسماس ماركت ، قال يوسف عياد: " الميزانية المضاعفة كانت بسبب نقل المنصة الى ساحة العين، كما وقمنا بخلق أجواء خاصة ومميزة هذه السنة وأكبر إثبات على ذلك أن مدينة الناصرة انتعشت اقتصاديا من خلال المشروع من حيث التجارة وسوق المدينة، وهذا بشهادة اصحاب المحلات والمطاعم، حيث دخل مدينة الناصرة عشرات الآلاف من السياح في هذه الفترة". وأضاف يوسف عياد: "قمت برفقة رئيس البلدية علي سلام بالمرور على المطاعم للترحيب بالناس وأخذ ردود الفعل لتصحيح السلبيات التي كانت، وهذا يعد أكبر انجاز لعلي سلام وإدارته في أول مهام نفذها عند استلامه رئاسة البلدية".

وقال يوسف عياد معلقا على ردود أفعال جبهة الناصرة خلال الجلسة: "للأسف الجبهة لا تريد الإعتراف بأن علي سلام هو رئيس البلدية الآن، لقد قام أعضاء الجبهة في جلسة الأمس بالتفوه بكلمات غير لائقة وكان اسلوبهم غير حضاري كما وقام المهنس مصطفى استيتيه من الجبهة بحركات لا تليق به، في الوقت الذي منح علي سلام كل عضو أن يتحدث أكثر من المدة المتاحة له والتي تعدت الدقائق الثلاث الا ان الجبهة قامت بشحن أجواء الجلسة".

وأضاف يوسف عياد: " لقد قام عضو البلدية عن الجبهة مروان السعدي بتهديدي، وقمت بالرد عليهم بأسلوب أعترف أنه قاس لكنني قمت بوضع النقاط على الحروف. الجبهة اليوم لا تعمل لمصلحة الناصرة ومواطنيها إنما لاهداف شخصية ، نحن في الإدارة الجديدة نخدم أهالي الناصرة بدون تفرقة وليس كما عملت الجبهة في السابق، وأتينا لإزالة المحسوبيات وإلغائها من القاموس العربي، كما وأنه في الأسابيع القادمة سنصادق على ميزانية 2014 وسننطلق للعمل في الميدان من خلال الكثير من المشاريع ابتداء من بناء دار البلدية بعد تعديل المناقصة التي تنص على هدم مبنى الثانوية القديم قرب الملعب البلدي والتخطيط جاهز، كما وسنصادق على بناء بنايتين تابعتين للبلدية واليوم همنا الوحيد هو تحويل الدوائر المستأجرة التابعة لبلدية الناصرة الى املاك عامة ملك بلدية الناصرة وملك أهلها".

وحول تغيب رامز جرايسي عن الجلسة، قال عياد: "رامز جرايسي لم يحضر للجلسة للمرة الثانية ويجب إقالته لانه بحسبب القانون من يتغيب 3 مرات عن الجلسة يحق للبلدية اقالته، وغياب رامز جرايسي أكبر اثبات أنه يريد خدمة أهل المدينة من خلال كرسي الرئاسة فقط وليس من خلال موقع عضو البلدية، وأنا بدوري أناشد رامز وأقول له اخدم أهل مدينتكم من خلال كرسي المعارضة". واختتم عياد حديثه قائلا: " أناشد قائمة الجبهة أن تكون فعالة أكثر من خلال الجلسات وأن تضع نصب أعينها خدمة المدينة وأهلها".

مقالات متعلقة