الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:01

لا أهلا ولا سهلا بالمجرم جورج بوش

العرب
نُشر: 14/05/08 11:30

زحالقة: زيارة بوش وخطابه في الذكرى الستين لإقامة إسرائيل، هي دليل على عمق الانحياز الامريكي لإسرائيل واستهتار بالشعب الفلسطيني


تحت عنوان "لا أهلا ولا سهلا بالمجرم جورج بوش- زعيم عصابة الإرهاب العالمي" ينظم التجمع الوطني الديمقراطي غداً الخميس سلسلة تظاهرات محلية في كافة انحاء البلاد وكافة الجامعات ضد زيارة الرئيس الاميركي، جورج بوش، إلى البلاد للاحتفال بستين عام على تأسيس إسرائيل وإلقاء خطابا احتفاليا في الكنيست غداً الخميس الذي يصادف يوم النكبة الفلسطينية.



وأعلن نواب التجمع الوطني، د. جمال زحالقة وواصل طه وسعيد نفاع، مقاطعتهم لخطاب بوش في الكنيست والجلسة الاحتفالية.  وكانت رئيس الكنيست داليا ايتسيك قد وجهت دعوة رسمية لكافة اعضاء الكنيست لاستقبال بوش وحضور خطابه،  وردت عليها كتلة التجمع برسالة اكدت فيها مقاطعة نواب التجمع للجلسة بسبب الموضوع وبسبب الشخص. وجاء في الرسالة: "نحن نرفض المشاركة في مراسيم او احتفالات بمناسبة تأسيس اسرائيل، التي قامت على انقاض الشعب الفلسطيني، ونقوم بإحياء الذكرى الستين لنكبة فلسطين. ونحن نقاطع الجلسة، أيضاً بسب الشخص جورج بوش المسؤول المباشر عن حروب استعمارية وعن قتل مئات الألوف من البشر في العراق وافغانستان وفلسطين ولبنان وغيرها.
وحول زيارة بوش وخطابه، قال النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية: "إن زيارة بوش وخطابه في الذكرى الستين لإقامة إسرائيل، هي دليل على عمق الانحياز الامريكي لإسرائيل واستهتار بالشعب الفلسطيني ومعاناته ونكبته.  الولايات المتحدة وقياداتها السياسية لا يدعمون اسرائيل سياسيا فحسب، بل يتبنون الايديولوجيا الصهيونية ويدعون للاعتراف باسرائيل كدولة يهودية، ويرون بالذي حدث عام 48 مناسبة للفرح بإقامة الدولة العبرية في تجاهل مفضوح لمأساة الشعب الفلسطيني المستمرة". 

 مواقيت التظاهرات:

* جميع الجامعات الساعة 12:00 .

* الناصرة - مقابل بناية "همشبير" الساعة 13:00

* مفرق شفاعمرو (الناعمة) الساعة 14:00

* مفرق البروة الساعة 17:00

* عرابة البطوف - دوار الشهداء - الساعة 16:30

* مفرق عارة-عرعرة الساعة 16:00

* مفرق ام الفحم الساعة 16:00

* باقة الغربية - بجانب مسجد أبو بكر الصديق - الساعة 16:30

* مفرق الطيرة الساعة 16:00

* حيفا –دوار حدائق البهائيين- الساعة 17:00

* راهط - مركز المدينة الساعة 16:00

مقالات متعلقة