الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

حروف من نور في بيت بيرل

العرب
نُشر: 15/05/08 08:19

بمبادرة من مركز أدب الأطفال في المعهد الأكاديمي لإعداد المعلمين العرب في بيت بيرل أقيم يوم الاثنين الماضي يوما دراسيا بعنوان "أجناس أدبية في أدب الأطفال" في قاعة المكتبة المركزية بمشاركة طلاب الكلية وكوكبة من المربيات والمربين ولفيف من الأدباء.



افتتح اليوم الدراسي الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر فاستهل حديثه بأهمية عقد أيام دراسية تتناول موضوع أدب الأطفال حتى يزداد الوعي بأهمية هذا الموضوع منوها إلى أن الكتابة للصغار هي مهمة غير سهلة وذات رسالة مميزة لأن الكتابة للصغار هي كتابة المستقبل بحروف من نور.


 
ودعا نادر أبو تامر رئيس المعهد الأكاديمي لإعداد المعلمين العرب في بيت بيرل البروفيسور لطفي منصور فرحب بالحضور ونوه إلى أهمية الاهتمام باللغة العربية أثناء إصدار كتب للأطفال وتطرق إلى دور المركز في إصدار كتب للأطفال مشيرا إلى تجربة نادر أبو تامر المميزة في الكتابة للأطفال خصوصا وأنه كتب خلال عام ونصف عشرات القصص الناجحة ذات النكهة الخاصة للأطفال.



وكانت الكلمة لمدير المركز الأستاذ أحمد عازم فقدم محاضرة حول الأجناس الأدبية مثل الشعر والقصة وغيرها وأكد على ضرورة العودة للتراث لتقديم الأفضل للأطفال.
تلته طالبات الكلية فقدمن عرضًا لمسرح خيال الظل بإرشاد الفنانة والمرشدة عبير زيبق حداد.
وحظيت محاضرة الدكتور رافع يحيى مدير مركز أدب الأطفال في أكاديمية القاسمي حول الأبعاد السيكولوجية للحكاية الشعبية وتأثير الحكايات على الاحتياجات النفسية عند الأطفال باهتمام كبير.



تلاه الدكتور بطرس دله فقدم محاضرة عن الخرافة في أدب الأطفال وأهميتها في تقديم القيم وتعريفهم بتراثهم. ثم قدمت طالبات كلية بيت بيرل عرضًا لقصة "صديقي الأرنب" من خلال خيال الظل بإرشاد الفنانة عبير حداد. وكانت للكاتب محمد علي سعيد كلمة مؤثرة حول الطفل والطفولة وخصوصيات الكتابة لعالم الطفولة. وأشارت الكاتبة نبيهة جبارين إلى تجربتها الإبداعية والى أهمية توظيف التراث في أدب الأطفال.
اختتمت اليوم الفنانة عدن جبارين التي أتحفت الحضور بباقة من أغاني الأطفال. وتخلل اليوم معرض رسومات من إبداع الطلاب بإشراف كلّ من ناديا غضبان ونائل قادري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243687.40
BTC
0.53
CNY