الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

الإستعدادات لتطبيق برنامج مدرسة العطلة الصيفيّة

كل العرب
نُشر: 30/04/14 12:49,  حُتلن: 12:54

يحصل الطالب على وجبة يوميّة وفقا لمواصفات وزارة الصحّة 

البرنامج معد لطلاب الصفوف الأولى والثانية ( اضافة لذلك سينضم نحو 30 ألف طالب كبرنامج تجريبي من الصفوف الثالثة- الخامسة من مناطق بعيدة عن المركز ومن وضع اجتماعي- اقتصادي صعب ).

عمّم كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي بيانا، جاء فيه: "بمبادرة وزير التعليم الراب شاي بيرون تنطلق الاستعدادات لتطبيق برنامج ، " مدرسة العطلة الصيفيّة " صيف من الصداقه حيث يستطيع الأهل التوّجه للسلطات المحليّة لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا البرنامج التربوي والترفيهي".

وجاء في البيان: "• يبدأ البرنامج من تاريخ 1.7.2014 ويستمر لغاية تاريخ 21.7.2014 .
• الفعاليّات تبدأ من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الواحدة بعد الظهر.
• يحصل الطالب على وجبة يوميّة وفقا لمواصفات وزارة الصحّة .
• البرنامج معد لطلاب الصفوف الأولى والثانية ( اضافة لذلك سينضم نحو 30 ألف طالب كبرنامج تجريبي من الصفوف الثالثة- الخامسة من مناطق بعيدة عن المركز ومن وضع اجتماعي- اقتصادي صعب ). سيكون في الصف العادي 28 طالب فقط وفي اطار التعليم الخاص 7 طلاب فقط .
• البرنامج اليومي للطالب يشمل فعاليّات تعليميّة ، تربويّة وترفيهيّة وفي الوسط غير اليهودي سيكون التركيز على تعلّم اللغة العبريّة ولتعزيز لغة الأم كذلك على العلاقة بين الطالب والأسرة . زيارة لمتاحف وجولات في الطبيعة ، ورشات فنون ، مسرح وعرض أفلام ، كرة قدم وفعاليّات ترفيهيّة أخرى .
• أفضلية العمل ستكون للمعلّمين ومرشدين من المدرسة الذين سيحصلون على أجر اضافي ( 75 شاقل للساعة ) .
التكاليف : للطلاب الذين يتبعون لعنقود اجتماعي- اقتصادي 4-1 سيكون البرنامج بتمويل كامل من وزارة التعليم ( مجّانا ) . لطلاب من عنقود 7-5 الدفع 350 شاقل للطالب ، عنقود 10-8".

مقالات متعلقة