الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تحذر من تصاعد الإعتداءات على الجماهير العربية

كل العرب
نُشر: 30/04/14 11:40,  حُتلن: 13:09

مؤسسة العربية لحقوق الإنسان:

تتحمل الهيئات القضائية مسؤولية كبيرة لعدم قيامها بفرض عقوبات صارمة ورادعة الأمر الذي يشكل تشجيعاً لاستمرار الظاهرة والاعتداءات

استمرار مثل هذه الاعتداءات الإرهابية وتصاعد السياسات الرسمية العنصرية قد يقود لمجزرة جديدة على نمط مجزرة شفاعمرو وهو الأمر الذي يتطلب من مجتمعنا الحذر والحيطة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان جاء فيه: "تحذر المؤسسة العربية لحقوق الإنسان جراء تصاعد الأعمال العنصرية والإعتداءات الإرهابية على الجماهير العربية، التي شملت هذا الأسبوع إعتداءات على مسجد في بلدة الفريديس وكنيسة الطابغة في طبريا، إضافة لرسالة التهديد التي وصلت المطران ماركوتسو – النائب البطريركي اللاتيني في البلاد. وتؤكد المؤسسة على أن الحكومة الإسرائيلية بكافة أذرعها تتحمل المسؤولية الكاملة جراء هذا التصعيد الخطير".

وتابع البيان: "إن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان إذ تدين هذه الإعتداءات وتعتبرها أعمالاً إرهابية، فإنها تؤكد على وجود رابط واضح فيما بينها، حيث تشكل رسالة التهديد والدعوة للترحيل، نتيجة فعلية لتصاعد الخطاب العنصري تجاه الفلسطينيين عامة، والفلسطينيين في إسرائيل خاصة، والتي جاءت بصيغة قوانين عنصرية وسياسات تمييزية ترافقها عملية غسل دماغ عنصرية للشارع الإسرائيلي والتربية العنصرية التي تنشرها تصريحات الوزراء بأعلى الهرم الحكومي، والداعية للترانسفير والترحيل وتبادل السكان!! كما تشكل عملية الإعتداء على المسجد في الفريديس والتي تأتي تحت مسميات "عمليات تدفيع الثمن" المتواصلة كحلقة أخرى تضاف للإعتداءات السابقة على المسجد في طوبا الزنغرية، وكنيسة اللطرون، ومسجد في أم الفحم وغيرها من الإعتداءات على المقدسات والمقابر الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية والقدس، والتي كان آخرها الإعتداءات على المسجد الأقصى ومنع المصلين من دخول كنيسة القيامة في القدس!!".

تاكيدات المؤسسة العربية لحقوق الإنسان
وأضاف البيان: "إن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان إذ تدين هذه الإعتداءات المتكررة، فإنها تؤكد على ما يلي:
1.تتحمل الحكومة الإسرائيلية بجهازها السياسي والإداري والقضائي والأمني- كامل المسؤولية عن هذه الأعمال، خاصة فشل الشرطة وأجهزة الأمن المختلفة بالقيام بواجبها بالكشف عن هذه الأعمال، واعتقال منفذيها، بل ومنعها قبل حصولها.
2.تتحمل القيادة السياسية مسؤولية كبيرة كونها توفر الأرضية الخصبة لهذا الخطاب العنيف العنصري ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية باعتباره ترجمة لسياسات رسمية تتمثل بالحكومة بأعلى المستويات (خطاب الترانسفير، سحب الجنسية وتبادل السكان وغيرها).
3.تتحمل الهيئات القضائية مسؤولية كبيرة لعدم قيامها بفرض عقوبات صارمة ورادعة، الأمر الذي يشكل تشجيعاً لاستمرار الظاهرة والاعتداءات.
4.تؤكد المؤسسة على أن صمت المجتمع الإسرائيلي الرسمي والشعبي والإعلامي ضد هذه الاعتداءات الإرهابية ضد المواطنين العرب، يشكل رسالة واضحة تتواطأ مع هذه الجرائم، بل وتتفهم منطقها العنصري، الأمر الذي يشكل خطراً جسيماً ويطرح التساؤلات حول المستقبل!!
5.وفي النهاية تحذر المؤسسة العربية لحقوق الإنسان إن استمرار مثل هذه الاعتداءات الإرهابية وتصاعد السياسات الرسمية العنصرية قد يقود لمجزرة جديدة على نمط مجزرة شفاعمرو، وهو الأمر الذي يتطلب من مجتمعنا الحذر والحيطة، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية مؤسساتنا وبلداتنا جراء استمرار هذا العدوان والصمت الرسمي تجاهه "إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237377.06
BTC
0.52
CNY