الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

ابتدائيّة الأفق في سخنين تشارك معرض الأبحاث العلمية الأول للصفوف السادسة 2014

أمين بشير -
نُشر: 30/04/14 10:19,  حُتلن: 10:30

عرضت مدرسة الأفق بحثها العلمي ضمن مجموعة المدارس الفائزة بالمرحلة الاولى بمسابقة البحث العلمي في الوسط العربي

اثنى مدير المدرسة الاستاذ احمد عبد الرحمن على الجهود التي قام بها طاقم العلوم ومجموعة الطلاب الباحثين والفوز بالمرحلة الاولى من البحث

شاركت مدرسة الأفق الابتدائية "د" في معرض الأبحاث العلمية الأول للصفوف السادسة في المدارس العربية الّذي يرعاه مفتش العلوم القطري الدكتور حمد طربيه والّذي أقيم في فندق "غولدن كراون" في الناصرة بعرافة الإعلامي زهير بهلول.



عرضت مدرسة الأفق بحثها العلمي ضمن مجموعة المدارس الفائزة بالمرحلة الاولى بمسابقة البحث العلمي في الوسط العربي، حيث تناول البحث الّذي اختارته المدرسة "تأثير نوع الطعام على نمو الأرانب". اهتم البحث بفحص العلاقة بين نوع الغذاء الّذي تتغذّى عليه الأرانب (غذاء عضوي - نباتات وخضار ، غذاء مصنع - علف) وتأثيره على الزّيادة في وزنها لفترة زمنيّة معّينة. تم البحث بإرشاد وإشراف طاقم العلوم في المدرسة المعلمة إيمان طه والمعلمة عفاف ريان والأستاذ محمد حيادري ، وبمشاركة ومتابعة طلاب من الصفوف السادسة : محمد وحيد طه، احمد وليد صالح، رزان نزيه شحاده، آيات عمر ريان حيث استلم كل منهم شهادة تقديرا لهم على جهودهم في البحث والتجربة .

حضر المعرض مجموعة من رجالات التربية والتعليم والسياسة من الوسط العربي، المفتش اللوائي للوسط العربي الأستاذ أحمد بدران ومفتش المدرسة الأستاذ توفيق زعرورة ومجموعة من المفتشين في لواء الشمال وشخصيات اكاديمية لها حضورها وبصماتها في المجال العلمي في الوسط العربي خاصة وفي البلاد عامة: البروفيسور نايف جروس – مستشار رئيس الجامعة العبرية، البروفيسور نعيم شحادة – مدير قسم الاطفال وعيادة السكري في مستشفى رمبام، كما وحضر المعرض مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين.
اثنى مدير المدرسة الاستاذ احمد عبد الرحمن على الجهود التي قام بها طاقم العلوم ومجموعة الطلاب الباحثين والفوز بالمرحلة الاولى من البحث. كما وثمن جهود مفتش العلوم في دفع موضوع البحث العلمي في المدارس العربية.

مقالات متعلقة