الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 17:02

القدس: إطلاق سراح الطلاب المعتقلين وابعادهم عن الجامعة لـ 10 أيام

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/04/14 13:32,  حُتلن: 20:58

إطﻻق سراح المعتقلين وإبعادهم عشرة أيام عن الجامعة وإيقاف عمل التجمع الطلابي

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم اعتقال 3 مشتبهين بالإعتداء على أفراد من أمن الجامعة هناك من الرينة وجت وباقة الغربية 

قصي أبو فول مركز الحركة الطلابية للتجمع الديمقراطي:

ندعو الطلاب العرب في جامعة تل ابيب ومعهد التخنيون للتظاهر غدًا ضد التجنيد

هذا تصرف عنصري ومجحف موجه ضد الطالب العربي الفلسطيني ونحمّل أمن الجامعة والجامعة المسؤولية التامة
 

قال مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب إن "اعتقالات ومواجهات وقعت بين الطلاب العرب المتظاهرين ضد التجنيد، في جامعة القدس، وقوات الشرطة، وعليه تم اعتقال 3 طلاب للتحقيق". وفي السياق أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الثلاثاء أنه "قام العشرات من الطلاب العرب في الجامعة العبرية في القدس بالتظاهر داخل حرم الجامعة الواقعة في حي التلة الفرنسية "هار هتسوفيم" ضد تجنيد الشبان المسيحيين خاصة وابناء الاقليات عامة لصفوف الجيش"، كما جاء في البيان.


مكان التظاهرة

وأضافت السمري: "هذا وتم اعتقال 3 مشتبهين - من الرينة وجت وباقة الغربية - بالإعتداء على أفراد من أمن الجامعة هناك في ظل يطرة قوات الشرطة على الوضع وعودة الهدوء"، كما جاء في البيان.

وفي اتصال مع قصي أبو فول مركز الحركة الطلابية للتجمع الديمقراطي قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "كانت اليوم مظاهرات في جامعة حيفا والجامعة العبرية في القدس وجامعة بن غريون في النقب، احتجاجًا على التجنيد المدني والعسكري. أما في الجامعة العبرية، فقد قام أمن الجامعة بمساعدة الشرطة بالاعتداء على الطلاب العرب المتظاهرين بالضرب، واعتقال 3 طلاب عرب وهم سكرتير فرع التجمع الطلابي في القدس مجد حمدان والناشط خليل غرة والناشطة فرح بيادسة".

وتابع: "نحن نستنكر الاعتداء على المتظاهرين الذين يمارسون حقهم الطبيعي بالتظاهر، هذا تصرف عنصري ومجحف موجه ضد الطالب العربي الفلسطيني ونحمّل أمن الجامعة والجامعة المسؤولية التامة، كما ننوه ان هذا النشاط لم يكن الا بداية لمشروع التصدي لحملات التجنيد، ومن هنا ندعو الطلاب العرب في جامعة تل ابيب ومعهد التخنيون للتظاهر غدًا ضد التجنيد" وفقا لأقواله.

هذا، وفي وقت لاحق علم مراسلنا عن إطﻻق سراح المعتقلين وإبعادهم عشرة أيام عن الجامعة، كما ويذكر أنه تم إيقاف عمل التجمع الطلابي.


قصي أبو فول  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
235336.81
BTC
0.51
CNY