الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

تمديد اعتقال يهودي لأربعة ايام بشبهة ترك رسالة تهديد للمطران ماركتسو

مرفت أشقر- كل
نُشر: 29/04/14 08:06,  حُتلن: 15:24

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الحديث يدور حول مشتبه في الاربعينات من عمره وستتم إحالته صباح اليوم الى المحكمة للنظر في أمر تمديد إعتقاله

أبرز ما جاء في رسالة تهديد المسيحيين:

على المطران بولس ماركوتسو تسليم الرسالة الى جميع الكهنة في اسرائيل بإستشناء كنائس البروتيستانت والإنجيلية

المسيحيون ملزمون بترك البلاد حتى يوم 5.5.2014 وكل ساعة تأخير ستكلفهم حياة 100 شخص من بين المسيحيين التابعين للكنائس المقصودة

بيان اللجنة الأسقفية للاعلام:

نطالب المسؤولين في دولة إسرائيل حث الأجهزة الأمنية على جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت

نطالب بتحقيق شامل وجدي لأولئك الذي يحرّضون بشكل شبه يومي ضد من يختلف معهم بالرأي أو بالعقيدة

نحمل المسؤولين مسؤولية ما يحدث وما قد يحدث على أننا نصلي بأن تكون أحداث الأمس واليوم آخر الأحداث الاجرامية التي تشهدها مقدساتنا ورموزنا الدينية

لقراءة الصفحة الأولى من نص الرسالة بحجمها الأصلي كما وصلت الى موقع العرب.نت إضغط هنا

لقراءة الصفحة الثانية من نص الرسالة بحجمها الأصلي كما وصلت الى موقع العرب.نت إضغط هنا

أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "مشتبها قام الليلة الماضية بالوصول الى منزل مطران في الناصرة، وسلّم رسالة لإحدى العاملات، تشمل اقتباسات وأقوال تهديد ضده وضد المسيحيين، وخلال التحقيقات تم اعتقال المشتبه على يد افراد شرطة صفد" بحسب البيان. وتابع البيان: "الحديث يدور حول مشتبه في الاربعينات من عمره، وستتم إحالته صباح اليوم الى المحكمة للنظر في أمر تمديد إعتقاله" وفقا لنص بيان الشرطة.


سيادة المطران بولس ماركوتسو

 وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصدر كنسي رفيع المستوى أن "الرسالة وصلت الى سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، وهي موجهة للمسيحيين، وجاء فيها "إن معكم مهلة للخروج من أرض إسرائيل".

وجاء في رسالة التهديد التي وصلت لسيادة المطران ماركوتسو وحصل موقع العرب على نسخة منها أنه "على رجال الدين المسيحيين بدء من البطريرك وحتى العاملين في الكنائس -ماعدا كنيسة البروتستانت والإنجيلية - وكل من يعتبر نفسه مسيحيا، إيصال فحوى الرسالة عبر وسائل الإعلام لإخبار المسيحيين انهم ملزمون بترك البلاد حتى يوم 5.5.2014 وكل ساعة تأخير ستكلفهم حياة 100 شخص من بين المسيحيين التابعين للكنائس المقصودة". وجاء في الرسالة ايضا أنه "على المطران بولس ماركوتسو تسليم الرسالة الى جميع الكهنة في اسرائيل بإستشناء كنائس البروتيستانت والإنجيلية".

لقراءة الصفحة الأولى من نص الرسالة بحجمها الأصلي كما وصلت الى موقع العرب.نت إضغط هنا

لقراءة الصفحة الثانية من نص الرسالة بحجمها الأصلي كما وصلت الى موقع العرب.نت إضغط هنا

بيان اللجنة الأسقفية للاعلام
عممت اللجنة الأسقفية للاعلام في مدينة القدس اليوم الثلاثاء بيانا باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة جاء فيه: "يؤسفنا أن ننشغل باعتداءات على مقدساتنا ورموزنا وقياداتنا الدينية بدلا من الانشغال بحوار مبني على الاحترام وبتحضير مشترك للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى بلادنا في الشهر المقبل والتي من المقرر أن تكون زيارة لجميع سكان البلاد وليس فقط للمسيحيين. فقد تم مساء الأمس توجيه رسالة وعيد وتهديد إلى سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الناصرة، من قبل شخص يهودي متدين، متوعدا بأن على المسيحيين مغادرة البلاد ومهددا بالقتل للمخالفين وعلى رأسهم القيادات الروحية. وقد وصلت هذه الرسالة في وقت قريب لذلك الذي تم فيه مساء أمس الاعتداء على كنيسة في الطابغة الواقعة على ضفاف بحيرة طبريا حيث تم تكسير الصليب المقدس".

وتابع البيان: "وتأتي هذه الاعتداءات في الوقت الذي أستيقظنا فيه اليوم لنسمع عن اعتداء لجامع في بلدة الفريديس الساحلية وفي خضم تزايد خطير لما يسمى باعتداءات "دفع الثمن" التي أضحت للأسف، وبغياب علاج حقيقي، ظاهرة خطيرة تهدد الجميع".

وأضاف البيان: "إننا لا نكتفي هنا بالاستنكار الذي كما يبدو بات يقع على آذان صمّاء، أو في أحسن الأحوال، على مسؤولين يقدمون وعودا فارغة المضمون، بل نطالب المسؤولين في دولة إسرائيل حث الأجهزة الأمنية على جلب الجناة للعدالة في أقرب وقت، كما نطالب بتحقيق شامل وجدي لأولئك الذي يحرّضون بشكل شبه يومي ضد من يختلف معهم بالرأي أو بالعقيدة".

وختم البيان: "لقد آن الأوان أن تتكاتف الجهود لاقتلاع هذه الظاهرة الخطيرة من بلادنا المقدسة، وعلى المسؤولين منع الجناة من الشعور وكأنهم فوق القانون، ونحن نحمل المسؤولين مسؤولية ما يحدث وما قد يحدث، على أننا نصلي بأن تكون أحداث الأمس واليوم آخر الأحداث الاجرامية التي تشهدها مقدساتنا ورموزنا الدينية في هذه البلاد المقدسة" الى هنا نص البيان.

تمديد اعتقال المشتبه
وجاء في بيان من الناطق بلسان شرطة الشمال انه "تم تمديد اعتقال اليهودي المشتبه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات"، كما جاء في البيان.

إليكم رسالة التهديد التي وصلت لسيادة المطران بولس ماركوتسو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
224799.22
BTC
0.52
CNY