الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 17:02

مشاركة عربية يهودية واسعة في مسيرة الخيول السنوية الـ19 كفرقرع

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 26/04/14 15:40,  حُتلن: 19:06

رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة:

المشاركة الفعالة تؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة وإحترام

يوسف عسلي:

المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب

أقيمت اليوم السبت مسيرة الخيول السنوية الـ19 كفرقرع تحت شعار "يركبون للسلام"، وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف أنحاء البلاد، وحضور رايات السلام والمحبة والعيش المشترك، والتأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه الجهود والتي تعزز من العلاقات العربية اليهودية المشتركة المحبة والسلام ما بين الشعوب.

وقد انطلقت المسيرة من المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال، التي تحد بلدة كفرقرع من الجهة الغربية، وشملت المرور بالتلال والجبال والغابات غربي كفرقرع، والتي تحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة.

مشاركة واسعة 
رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والذي افتتح المسيرة بكلمة ترحيبية رحب بجميع الحضور متمنيا لهم التمتع بالمسيرة، وأشار في كلمته الى أن المشاركة الفعالة تؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة وإحترام.
أما يوسف عسلي مدير قسم الرياضة فقد أعرب عن سعادته للمشاركة الواسعة والكبيرة متمنيا للجميع مسيرة موفقة وممتعة، وقال في كلمته الترحيبية: "المسيرة تحولت في السنوات الأخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب".

فعاليات مختلفة 
هذا، وتخللت المسيرة محطات إستراحة أقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة، حول تربية الخيول العربية والإعتناء بها، وحول تعزيز العلاقات العربية اليهودية في المنطقة خاصة، والبلاد عامة، واختتمت مسيرة الخيول بمهرجان إحتفالي أقيم في باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع. وقد افتتح الحفل الختامي للمسيرة، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولإدارة المجلس المحلي، على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من: المربي عبد الله غزيل، والمربي اسامة أبو رقية، وابراهيم عنتير مصاروة، وعماد مصاروة وحسن بدحي ورائد أبو سرية ونور أبو فنة لمشاركتهم نجاح الفعالية.

عرس قرعاوي 
كما وقدم عسلي شكره وتقديره للدكتور فريد زكي يعقوب على تبرعه السخي بالتبرع ببلايز المشتركين بالمسيرة. وقال يوسف عسلي: "إن المسيرة تحولت في السنوات الأخيرة الى عرس قرعاوي، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب. إن هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف أنحاء البلاد، وتحولت المسيرة الى فرصة للإلتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي، للتعرف على بعض، ومحاولة تبادل وجهات النظر واللآراء". وأضاف: "إن عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام، إنما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للإستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات".

إحياء التراث وتعزيز التعايش 
كما أكد عسلي على أهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب، وعلى إحياء التراث والتقاليد العربية الأصيلة، حيث قال يوسف عسلي مخاطبا المشاركين: "إن الخيول استعملت في القدم من أجل الحروب، واليوم، تبادر كفرقرع لإستعمالها للسلام، ونركب اليوم، عربا ويهودا، من أجل السلام والتعايش والمحبة ما بين الشعوب". وأضاف: "كتب علينا عربا ويهودا، أن نعيش في هذه البلاد، ويجب على الطرفين التفتيش عن كل طريق ووسيلة، للعيش معا جنبا الى جنب، إن كفرقرع كانت وما زالت السباقة بتنظيم ورعاية فعاليات ونشاطات، تساهم في تطوير العلاقات ما بين الوسطين العربي واليهودي. أن مثل هذه الفعاليات تساهم أيضا في احياء التراث والتقاليد العربية العريقة، والتي أصبحت لا تهم جيل الشباب الجديد، الأمر الذي يعطي من خلال هذه الفعايات، الفرصة لجيل الشباب والوسط العربي، في التطلع والأمل في تطوير وزيادة الوعي والتثقيف للجيل القادم، لكل ما يتعلق بالعادات والتقاليد والتاريخ العربي العريق".

العيش المشترك بسلام ومحبة واحترام
رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والذي شارك في الحفل الختامي للمسيرة، قدم الشكر والتقدير للمشاركين، على المشاركة الفعالة في المسيرة، مشيرا الى أن ذلك يؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة واحترام، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات والمبادرات لما فيها دوري رئيسي ومحوري لتعزيز العلاقات العربية اليهودية المشتركة.
كما أكد عثامنة الى أهمية مثل هذه الفعالية والتي تساهم في تطوير ثقافتنا ومعالمنا ونقلها من جيل الى جيل للحفاظ على هويتنا العربية التي نعتز بها في كل مكان وزمان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229549.18
BTC
0.51
CNY