الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

رسالة للعرب: مساجد عيلوط هاجمت حفل عساف والاحتفالات المختلطة

كتبت: مرفت أشقر-
نُشر: 26/04/14 11:05,  حُتلن: 15:34

إبراهيم أبو راس رئيس مجلس محلي عيلوط لموقع العرب:

أقيمت في عيلوط حفلة مميزة بدلا من المشاكل وحفلات الشجار وإطلاق الرصاص التي عانت منها البلدة

الحفلة كانت هادئة وتمت دون أية مشاكل وتميّزت بالترتيب والنظام وأفرحت الجمهور والمشاركين ولا يحصل أفضل من هكذا حفلات

خطبة الجمعة دائما ما تتحدث عن الاختلاط في حفلات الأعراس بشكل عام لا سيما واننا على أعتاب موسم أعراس وبالتالي لم تتم الإشارة إطلاقا الى حفل محمد عساف

أبرز ما جاء في الرسالة التي وصلت الى موقع العرب:

بعض الأهالي استنكروا إقامة الحفل في استاد عيلوط وتحدثوا عن عدم حاجة القرية لمثل هذه الحفلات
 


رحب ابراهيم أبو راس، رئيس مجلس محلي عيلوط بنجاح حفلة محبوب العرب، النجم الفلسطيني محمد عساف، أمس الجمعة على استاد عيلوط الناصرة والذي شارك فيه الآلاف من أبناء الوسط العربي، مشيرا الى أن "هذا الحفل ساعد على تغيير الأجواء التي سادت البلدة منذ سنوات، بحيث أقيمت حفلة مميزة بدلا من المشاكل وحفلات الشجار –على حد وصفه- وإطلاق الرصاص التي عانت منها البلدة خلال سنوات عدة من المآسي، إذ ساهمت الحفلة بإعطاء طابع جديد وصورة أبهى لبلدة عيلوط" كما قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت.


ابراهيم أبو راس يصافح محبوب العرب خلال حفلة أمس


وأكد ابراهيم أبو راس أن "الحفلة كانت هادئة، وتمت دون أية مشاكل، وتميّزت بالترتيب والنظام، وأفرحت الجمهور والمشاركين، ولا يحصل أفضل من هكذا حفلات".

أما في رده على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب بخصوص ما وصلنا بشأن خطبة يوم الجمعة، أمس، في مساجد عيلوط الثلاث التي أشارت الى الحفلات المختلطة بما يشمل الرقص المختلط والموسيقى المحرمّة، قال: "هذا الكلام لم يكن في المساجد أمس، فأنا شخصيا صليت البارحة في أحد الجوامع، ولا اعتقد انهم تحدثوا عن هذه الحفلة. لم يتم ذكر شخص اسمه محمد عساف، إلا أن خطبة الجمعة دائما ما تتحدث عن الاختلاط في حفلات الأعراس بشكل عام، لا سيما واننا على أعتاب موسم أعراس، وبالتالي لم تتم الإشارة إطلاقا الى حفل محمد عساف".

وتابع أبو راس: "مشكلة الإختلاط ليست بأيدينا، فنحن اليوم في وقت لا نستطيع فيه منع الاختلاط الموجود في المدارس والجامعات والشوارع، وعليه لا يتوقف الأمر على هذه الحفلة".

وفي معرض إجابته على سؤالنا المتعلق بتذمر بعض السكان من إغلاق شارع صفورية وحركة السير العالقة هناك، أجاب رئيس مجلس محلي عيلوط قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أنا من طلب إغلاق مدخل صفورية، لأننا نقيم حفلا ونعرف نتائج الحفل، وكان بإمكان المتذمرين استخدام شارع آخر، لأننا أغلقنا شارعا واحدا فقط لا أكثر". وشكر ابراهيم أبو راس رئيس مجلس عيلوط "الحضور كافة وكل من ساعد في إنجاح الحفل".

محبوب العرب الفنان محمد عساف يلهب الآلاف في حفل ضخم على استاد الناصرة عيلوط
الآلاف في حفل محبوب العرب النجم محمد عسّاف أمس في استاد عيلوط
 

الرسالة التي وصلت الى موقع العرب
هذا، وقد وصلت الى موقع العرب وصحيفة كل العرب رسالة جاء فيها: "قامت المساجد الثلاثة في قرية عيلوط خلال صلاة الجمعة أمس، بالحديث عن حرمة الحفلات المختلطة والتي فيها من الرقص المختلط والموسيقى المحرّمة، في إشارة إلى حفلة محمد عساف في استاد عيلوط" بحسب الرسالة.

وجاء في الرسالة: "كما وقام بعض الأهالي باستنكار إقامة الحفل في استاد عيلوط، وتحدثوا عن عدم حاجة القرية لمثل هذه الحفلات مشيرين الى انها تضر بمصالح القرية، كما أن إغلاق مدخل صفورية إلى القرية، وحركة السير التي أدت إلى عدم القدرة على المرور، أزعجت أهالي القرية" وفقا للرسالة.


رئيس مجلس عيلوط

محبوب العرب الفنان محمد عساف يلهب الآلاف في حفل ضخم على استاد الناصرة عيلوط
محمد عسّاف يرفع الكوفية خلال الحفل
 

مقالات متعلقة