الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

الليلة:إشبيلية وفالنسيا يصطدمان وجها لوجه وقمة مثيرة بين بنفيكا ويوفنتوس

كل العرب -
نُشر: 24/04/14 12:33,  حُتلن: 16:50

إشبيلية يدخل اللقاء منتعشًا بفوزه على بورتو البرتغالي في دور ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف

يدخل لاعبو فالنسيا المباراة منتعشين بالفوز المثير على بازل السويسري بخمسة أهداف نظيفة في إياب ربع النهائي

بنفيكا البرتغالي يعول على حماسة لاعبيه المنتعشين من التتويج بلقب الدوري المحلي عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي في قمة الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي الليلة

يلتقي اليوم الخميس، فريق إشبيلية الإسباني مع مواطنه فالنسيا على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوربي. ويبحث الفريق الأندلسي عن مواصلة عروضه القوية من والتأهل للمباراة النهائية آملا في تكرار إنجاز حصوله على اللقب في عام 2007، كما يسعي المدرب أوناي إيميري لتحقيق الفوز بنتيجة مريحة لحسم التأهل وتسهيل المأمورية في مباراة الإياب.



ويدخل إشبيلية اللقاء منتعشًا بفوزه على بورتو البرتغالي في دور ربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف في لقاء الإياب بعد خسارته بهدف في لقاء الذهاب معولًا على تألق الثلاثي إيفان راكيتش والمهاجم جاميرو ومارك مبيا. وفي المقابل يدخل لاعبو فالنسيا المباراة منتعشين بالفوز المثير على بازل السويسري بخمسة أهداف نظيفة في إياب ربع النهائي.

وقال الجزائري سفيان فيجولي، في تصريحاته عن المباراة: «الجماهير ترغب في الفوز باللقب وقدمت لنا الدعم الكامل ولا يوجد فريق لديه أفضلية لذلك سنقدم أفضل ما لدينا».

بنفيكا * يوفنتوس

يعول بنفيكا البرتغالي على حماسة لاعبيه المنتعشين من التتويج بلقب الدوري المحلي عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي في قمة الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم اليوم فيما يلتقي اشبيلية مع فالنسيا في مواجهة اسبانية خالصة. ويتوق بنفيكا، الوحيد بين رباعي المربع الذهبي لم يظفر بلقب المسابقة لكنه يملك لقبين في المسابقة الغالية (كأس الابطال) عامي 1961 و1962، الى نسيان كارثة الموسم الماضي عندما كان على شفير التتويج بألقاب الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي، قبل ان يفشل في الرمق الأخير حيث فقد لقب الدوري الاوروبي امام تشلسي الانجليزي.

وتغلب لاعبو المدرب جورج جيسوس على اولهاننسي 2-صفر امام 64 الف متفرج على ملعب "دا لوس" في لشبونة الاحد الماضي، ليبتعدوا بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه قبل مرحلتين على ختام الدوري ويضمنوا احراز لقبهم الثالث والثلاثين.وقال جيسوس خلال احتفال الفريق امام الالاف في ساحة ماركيس دي بومبال في وسط العاصمة: "كان هذا هدفنا الرئيس هذ الموسم ونحن سعداء".

ولم يخسر بنفيكا سوى مرة وحيدة في 35 مباراة، بلغ نهائي الكأس حيث سيواجه ريو افي الشهر المقبل، كما يواجه غريمه بورتو في نصف نهائي كأس الرابطة نهاية الاسبوع الحالي ليكون امام احتمال تحقيق رباعية نادرة. لكن النجاح الاوروبي يبدو اصعب على بنفيكا، كونه قد خسر 7 مباريات نهائيات قارية بعد احرازه لقبه الأخير في كأس الابطال عام 1962.

وما يزيد من طموح بنفيكا للاقتراب من التتويج تكريم اسطورتي الفريق اوزيبيو وماريو كولونا اللذين رحلا مطلع العام الحالي. ويقف امام طموحات بنفيكا يوفنتوس بطل اعوام 1977 و1990 و1993 الباحث عن خوض النهائي على ملعبه "يوفنتوس ستاديوم" في 14 مايو المقبل، بعد ان اقترب من حسم لقب الدوري المحلي للموسم الثالث على التوالي.

ويطمح فريق السيدة العجوز الذي خرج خالي الوفاض من دور المجموعات لدوري الابطال، الى معانقة لقب قاري اول له بعد تتويجه الاخير في دوري الابطال 1996. وقال لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو: "كثيرون من هذه التشكيلة لم يحرزوا اي لقب قاري، ويوفنتوس لم يتوج في اوروبا منذ فترة بعيدة".وتابع: "عندما تبلغ هذه المرحلة من المسابقة يكون الحافز قادرا على صنع الفارق. حتى لو اقتربنا من نهاية الموسم ونشعر بالتعب قليلا، يحفزك اللقب لتكون افضل على ارض الملعب".

وبرغم عراقة الفريقين، الا انهما قد التقيا مرتين فقط اوروبيا، الاولى في نصف نهائي كأس الابطال 1968 عندما ابتسمت لبنفيكا قبل ان يخسر في النهائي امام مانشستر يونايتد الانجليزي، والثانية في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 1992-1993 بمشاركة المدرب الحالي انطونيو كونتي حيث انتصر الفريق الايطالي 4-2 بمجموع المباراتين.

ويحوم الشك حول اشراك المدرب كونتي لهدافه الارجنتيني كارلوس تيفيز ولاعب وسط التشيلي ارتورو فيدال بعدما اراحهما في مباراة بولونيا الاخيرة لأسباب تتعلق باللياقة البدنية.من جهته، ويغيب عن بنفيكا لاعبي وسطه الارجنتيني ادواردو سالفيو وسيلفيو مانويل بيريرا، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الارجنتيني نيكولاس غايتان بعد تعرضه لضربة في مباراة اولهاننسي كما يعاني الصربي ليوبومير فيسا من اصابة.

مقالات متعلقة

Got