الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

أئمة المساجد في سخنين: فيلم "المخلص" يتنافى مع عقيدتنا وندعو لمقاطعته

أمين بشير -
نُشر: 13/04/14 21:58,  حُتلن: 07:57

أبرز ما جاء في البيان:

سنبقى حصنًا حصينًا للدفاع عن عقيدتنا وشريعتنا وقرآننا الكريم، ودعاة إلى الوحدة والخير بين جميع أبناء الشعب الواحد والمجتمع الواحد بكافة أطيافه وطوائفه، وهذا واجبنا كمشايخ وأئمة مساجد

"المخلص" يحتوي على معلومات وأحداث تعتمد على الرواية المسيحية بشأن السيد المسيح عليه السلام، والتي تخالف وتتنافى بشكل واضح وصريح مع موقف القرآن الكريم وعقيدتنا الإسلامية

وصل الى موقع العرب بيان موقع بإسم أئمة المساجد من ابناء الحركة الأسلامية في سخنين جاء فيه:" تم مؤخرًا زجّ اسم الحركة الإسلامية وأئمة المساجد في سخنين بشكل غير صحيح وغير مقبول في قضية فيلم "المخلص"، مرة بالادّعاء أنها قامت باستخدام العنف والتهديد بالعنف لمنع عرض الفيلم، ومرة بأن ليس لديها مانعًا لعرضه في مكان عام في سخنين وعليه، وجب علينا الخروج بهذا البيان لتوضيح موقفنا لأهالي سخنين" كما جاء في البيان.


الشيخ سلامة بشير – امام وخطيب مسجد السلام.

تابع البيان: "أولا: ما ورد في وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية من أية جهة أو شخص لا يمثل موقف الحركة الإسلامية وأئمة المساجد في سخنين وفقط هذا البيان هو الذي يمثل موقفهم.
ثانيا: أسلوب دعوتنا هو بالحكمة والموعظة الحسنة، لا بالإكراه والتهديد، ولم نستعمل هذا الأسلوب في السابق ولن نستعمله في المستقبل، والكل يعرف ذلك، ومن يدّعي غير ذلك فهو مُغرِض ومُفتِن. كما نؤكد على العلاقات الطيبة والحسنة بين المسلمين والمسيحيين في مدينتنا الحبيبة سخنين، ولم نسمح ولن نسمح لأي ناعق أو منافق أن يزرع بذور الخلاف والفتنة وأن يلعب على وتر الطائفية في بلد التآخي والمحبة لأهداف سياسية. وثالثا: أئمة المساجد في سخنين والشيوخ الكرام يؤكدون مرة أخرى بشكل قاطع وصريح وبدون التباس أو تأتأة، أن فيلم "المخلص" يحتوي على معلومات وأحداث تعتمد على الرواية المسيحية بشأن السيد المسيح عليه السلام، والتي تخالف وتتنافى بشكل واضح وصريح مع موقف القرآن الكريم وعقيدتنا الإسلامية، وعليه ندعو جمهور المسلمين إلى مقاطعة الفيلم وعدم الاشتراك في أي عمل يساعد في عرضه وبثّه. كما نؤكد أن الفيلم ليس عملا فنيًا فقط، وإنما هو بالدرجة الأولى رسالة ورواية دينية مسيحية تعتمد على ما ورد في إنجيل لوقا، وإن اختار أهل بلدنا من المسيحيين عرضه ومشاهدته في قاعات كنائسهم وبيوت العبادة الخاصة بهم فهذا شأنهم وقرارهم.
رابعا: سنبقى حصنًا حصينًا للدفاع عن عقيدتنا وشريعتنا وقرآننا الكريم، ودعاة إلى الوحدة والخير بين جميع أبناء الشعب الواحد والمجتمع الواحد بكافة أطيافه وطوائفه، وهذا واجبنا كمشايخ وأئمة مساجد" بحسب البيان.

واختتم البيان: "باحترام: أئمة المساجد - الحركة الإسلامية - مركز ابن عباس – سخنين
الشيخ علي ابو ريا – امام وخطيب مسجد النور.
الشيخ سلامة بشير – امام وخطيب مسجد السلام.
الشيخ علاء بدارنة – امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق.
الشيخ ياسر غنايم – امام وخطيب المسجد العمري.
الشيخ رامي غنامة – امام وخطيب مسجد صلاح الدين الايوبي" الى هنا نص البيان.


الشيخ علاء بدارنة – امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق


الشيخ رامي غنامة – امام وخطيب مسجد صلاح الدين الايوبي


الشيخ علي ابو ريا – امام وخطيب مسجد النور.


الشيخ ياسر غنايم – امام وخطيب المسجد العمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY