الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

مظاهرة داعمة للأسرى في معركتهم المصيرية أمام سجن الجلبواع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/04/14 15:28,  حُتلن: 20:14

أيمن حاج يحيى سكرتير الرابطة افتتح المهرجان الخطابي متمنيا أن تساهم هذه المظاهرة برسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية من أجل الإفراج عن الأسرى

النائب باسل غطّاس:

قضية أسرى عرب الـ 48 التي تصر الحكومة الاسرائيلية اليمينية على تحويلها وكأنها قضية خارج قضية الأسرى الفلسطينيين عمومًا نحن بوجودنا اليوم هنا نؤكد انهم جزء لا يتجزأ من قضية الاسرى الفلسطينية

نرفض بأن تستفرد بهم الحكومة المتطرفة ونؤكد على ضرورة التزام اسرائيل التزامًا كاملًا بإطلاق سراحهم ضمن الصفقة، ودون اي قيد او شرط

والدة الأسيرين محمد وإبراهيم اغباري:

رسالتنا للعالم بأسره لأبو مازن لنتنياهو وكيري وللمفاوضين اجمع كفى تنكيلًا بالأسرى وعائلاتهم وأطلقوا سراحهم فورًا وبما أن الطرفين يمدون أياديهم للسلام فهذا يعني ان عليهم اطلاق سراح الأسرى فورًا ولا حاجة لوجودهم وراء القضبان اكثر من ذلك!

تنظم الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة) في هذه الساعة أمام سجن الجلبواع المظاهرة الداعمة للأسرى في معركتهم المصيرية تحت عنوان "لن نترك أسرانا وحدهم في معركتهم". هذا، ويحمل المشاركون صور الأسرى والشعارات المطالبة لإطلاق سراحهم السريع وتنفيذ الاتفاقيات الداعمة لتنفيذ إطلاق الأسرى.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع والدة الأسيرين محمد وإبراهيم اغبارية قالت: "رسالتنا للعالم بأسره، لأبو مازن، لنتنياهو وكيري وللمفاوضين اجمع، كفى تنكيلًا بالأسرى وعائلاتهم وأطلقوا سراحهم فورًا، وبما أن الطرفين يمدون أياديهم للسلام فهذا يعني أن عليهم إطلاق سراح الأسرى فورًا ولا حاجة لوجودهم وراء القضبان اكثر من ذلك!. 
واضافت الحاجة اغبارية :"ندعو الرئيس الفلسطيني ابو مازن ونشد على اياديه، وندعو جميع الأطراف للإلتفاف حوله ودعمه لأن وقفته وقفة رجل، للمساهمة في تحقيق امنيتنا برؤية أولادنا في منازلنا، بإذن الله نحن أملنا كبير بالإفراج عنهم لأن الله معنا، وربنا سبحانه وتعالى مع الضعيف والمظلوم على أمل ان ينتصر الحق على الباطل".

قضية الأسرى 
أما النائب باسل غطّاس والذي يشارك في التظاهرة فقال:"إن قضية أسرى عرب الـ 48 التي تصر الحكومة الاسرائيلية اليمينية على تحويلها وكأنها قضية خارج قضية الأسرى الفلسطينيين عمومًا، نحن بوجودنا اليوم هنا نؤكد انهم جزء لا يتجزأ من قضية الاسرى الفلسطينية بشكل عام ونرفض بأن تستفرد بهم الحكومة المتطرفة، واننا نؤكد على ضرورة التزام اسرائيل التزامًا كاملًا بإطلاق سراحهم ضمن الصفقة، ودون اي قيد او شرط".


الحاجة عائشة محمد بيادسة- والدة الأسير ابراهيم عبد الرازق بيادسة

هذا، وطالبت الحاجة عائشة بيادسة والدة الأسير ابراهيم بيادسة الرئيس الفلسطيني أبو مازن والجهات المسؤولة بالعمل الجاد لتنفيذ إتفاقية تحرير الأسرى بأسرع وقت ممكن. وقالت: "أسأل الله أن يفرج عن جميع الأسرى وأجمل هدية أحصل عليها وأنا  في هذا العمر أن يفك عن أسرانا الأبرار وأن أعيش اخر لحظات حياتي مع ابني البطل ابراهيم".

أيمن حاج يحيى سكرتير الرابطة افتتح المهرجان الخطابي متمنيا أن تساهم هذه المظاهرة برسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية من أجل الإفراج عن الأسرى. ودعا المشاركين المشاركة في مهرجان الأسير يوم الجمعة القادم أمام سجن هداريم هشارون عن الساعة الثالثة والنصف.


أيمن حاج يحيى سكرتير الرابطة


والدة الأسيرين- محمد وابراهيم إغبارية

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245616.90
BTC
0.53
CNY