ثقافة جنسية

أسس التعامل مع الزوج كثير الانشغال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي الزوجة اليك: أسس التعامل مع الزوج كثير الانشغال

يقضي بعض الرجال معظم أوقاتهم في العمل بعيدا عن المنزل، مما يسبب الانزعاج

الاستماع للشريك: قد يميل الزوج الذي يعمل كثيراً أن يحدّثك عن أعماله وإنجازاته استمعي إليه ولا تهملي حديثه فهو يحتاج لمن يدعمه ويسانده في هذه الأمور


يقضي بعض الرجال معظم أوقاتهم في العمل بعيدا عن المنزل، مما يسبب الانزعاج والملل للزوجة والأبناء، وحتى تعيدي الأمور إلى وضعها الطبيعي وتتمكني من تفادي هذه المشكلة ننصحك بما يلي:


صورة توضيحية

التحدّث مع الشريك بصراحة: أفصحي لشريكك عن حاجاتك بصراحة تامّة وعبّري له عن الفراغ العاطفي الذي تشعرين به. هذه الطريقة ستساعدكما على حلّ هذه المشكلة وستحثّه على إيجاد بعض الوقت لعائلته.
الاستماع للشريك: قد يميل الزوج الذي يعمل كثيراً أن يحدّثك عن أعماله وإنجازاته. استمعي إليه ولا تهملي حديثه. فهو يحتاج لمن يدعمه ويسانده في هذه الأمور.
تنظيم الوقت: ساعدي زوجك على تنظيم أوقاته بين العمل والأمور الشخصية. هذه الطريقة ستساعدكما على استعادة الأوقات الحميمة والتقرّب من بعضكما من جديد.
مارسي بعض النشاطات: استفيدي من انشغال زوجك لتطوير نفسك من خلال ممارسة النشاطات الترفيهية، التثقيفية وغيرها... كما يمكنك أن تمارسي هواياتك وتطوّريها. في هذا السياق، لا تستسلمي لليأس وستحافظين على الروح الإيجابية في العلاقة الزوجية.
زوّدي نفسك بالمعلومات حول عمل شريكك: أظهري بعض الفضول والاهتمام لعمل زوجك لتدركي ما هي المصاعب التي يمرّ بها وتتفهّميه أكثر.
استفيدي من أوقات فراغ الشريك: عليك أن تتعلّمي كيفية الاستفادة من أوقات فراغ الشريك للقيام بنشاطات مميزة، غير اعتيادية بهدف تعزيز الروابط بينك وبينه.

كلمات دلالية
أنباء أولية| محاولة تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة حلميش