الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

قرار عربي يدعو امريكا والسلطة لمواصلة المفاوضات

كل العرب
نُشر: 09/04/14 18:22,  حُتلن: 22:32

بيان الجامعة العربية:

دعا الوزراء أمريكا إلى مواصلة مساعيها لاستئناف مسار المفاوضات بما يلزم إسرائيل بتنفيذ تعهداتها والتزامها بمرجعيات السلام وفقا للجدول الزمني المتفق عليه

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي :

الوزراء العرب توافقوا جميعا على تقديم الدعم المالي للسلطة في حال نفذت اسرائيل اجراءاتها العقابية التي اعلن عنها نتنياهو اليو

الوزراء العرب تعهدوا بتقديم الدعم المالي وخاصة شبكة الامان المالية وقيمتها 100 مليون دولار شهري كما قررته القمة العربية 

قررت الجامعة العربية عقب اجتماعها الوزاري الطارئ في القاهرة اليوم دعم الجانب الفلسطيني لمواصلة المفاوضات وفق الجدول الزمني . كما دعت وزير الخارجية الامريكية جون كيري لمواصلة جهوده في هذا الاطار للضغط على اسرائيل لتنفيذ الالتزامات التي تترتب عليها.


إجتماع الجامعة العربية اليوم في القاهرة 09.04.2014

وقال بيان أصدرته الجامعة العربية عقب الاجتماع الذي عقد بمقرها في القاهرة "دعا الوزراء أمريكا إلى مواصلة مساعيها لاستئناف مسار المفاوضات بما يلزم إسرائيل بتنفيذ تعهداتها والتزامها بمرجعيات السلام وفقا للجدول الزمني المتفق عليه".

واعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ان الوزراء العرب توافقوا جميعا على تقديم الدعم المالي للسلطة في حال نفذت اسرائيل اجراءاتها العقابية التي اعلن عنها نتنياهو اليوم. واضاف المالكي ان الوزراء العرب تعهدوا بتقديم الدعم المالي وخاصة شبكة الامان المالية وقيمتها 100 مليون دولار شهري كما قررته القمة العربية . ولفت الى ان وقف اسرائيل لتحويل اموال الضرائب الى السلطة فانه سيؤثر على توفير الرواتب وعليه فان الوزراء العرب قرروا ايصال الدعم المالي للسلطة.

الإلتزام بالمفاوضات
وكشف وزير الخارجية عن ان لقاء سوف يجمع وفدي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني بحضور الوفد الامريكي غدا الخميس في القدس. مؤكدا بأن الجانب الفلسطيني ملتزم بالمفاوضات حتى نهاية الشهر الحالي . واضاف": من الان وحتى 29 الشهر لا نعرف ماذا سيحصل هناك جهود امريكية لجهة تمديد المفاوضات , كما ان هل اسرائيل سوف تطلق سراح دفعة الاسرى لا نعرف ماذا سيحصل حتى التاريخ لمذكور". لكن وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد بانه لا حل الا من خلال المفاوضات ونحن نتمسك بالجهود الامريكية ونحن لا نريد تعطيلها ونجزم بان الجهود سوف تستمر من طرفنا ".

وفي بيانهم دعم وزراء الخارجية العرب "جهود فلسطين المحتلة للحصول علي عضوية جميع الوكالات الدولية المتخصصة والانضمام للمواثيق والمعاهدات الدولية باعتباره حقا اصيلا". وتعهدوا بتحرك دبلوماسي عربي مكثف علي الصعيد الدولي لمساندة السلطة الفلسطينية في هذا التوجه. كما كرروا رفضهم الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل وحملوها مسؤولية استمرار مشكلة اللاجئين الفلسطينيين. وشددوا على التمسك بحق اللاجئين في العودة. وجاء في البيان أن الوزراء أكدوا "علي ضرورة الإسراع في تنفيذ التزام الدول العربية بتقديم مساهماتها المالية لتوفير شبكة أمان عربية بمبلغ مائة مليون دولار شهريا لدولة فلسطين لمواجهة الضغوط عليها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY