الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

عزيزتي الأم: نصائح لتقوية الجهاز المناعيّ لطفلكِ

كل العرب
نُشر: 08/04/14 19:38,  حُتلن: 15:05

عزيزتي الأم:

قدّمي لطفلكِ وجبات غذائية متكاملة لمدّ جسمه الصغير بكافة العناصر الضرورية لصحته وسلامته

إليك سيدتي بعض النصائح الهامة التي تفيد طفلك وتحميه من بعض الأمراض، إضافة إلى تقوية الجهاز المناعي لديه.


صورة توضيحية

أَرضعي طفلكِ الحليب من ثدييكِ بإعتباره مصدراً غنياً بالأجسام المضادة التي تدعم جهازه المناعي وتقوّيه على الإلتهابات لفترةٍ طويلةٍ تتجاوز مرحلة الفطام.

إحرصي على حصول طفلكِ على قسطٍ وافٍ من النّوم، (أي ما يعادل 20 ساعة لما دون الستة أشهر و13 ساعة لما بين السنة والسنتين)، حتى يُتاح لخلاياه إنتاج بروتين الإنترلوكين 1 الذي يقي الجسم من أي جرثومة يمكن أن تهاجمه عبر البشرة.

لا تُبالغي في التنظيف بالمواد المضادة للبكتريا، إذ لا بدّ لجسم طفلكِ من التعرّض للقليل من الجراثيم والفيروسات حتى يتمرّس على محاربتها وتطوير الأجسام المضادة لها.

لقّحي طفلكِ من أجل حماية جهازه المناعي ضدّ العديد من الأمراض الفتاكة وذلك عن طريق حقنه بالبكتريا وحثّ جسمه على الدّفاع عن نفسه وإنتاج مضادات حيوية تكون لها بالمرصاد إذا ما شنّت عليه هجوماً فعلياً في مرحلةٍ لاحقة.

قدّمي لطفلكِ وجبات غذائية متكاملة لمدّ جسمه الصغير بكافة العناصر الضرورية لصحته وسلامته. فليكن غذاء طفلكِ غنياً بالفيتامين C الموجود في التوت والجزر، والبروتين الموجود في الألبان والأجبان ومنتجات اللحوم، والنشويات الموجودة في الأرز البني وخبز القمح الكاملة.

إمنعي التدخين في المنزل حرصاً على عدم تعريض طفلكِ للمواد الكيمائية التي تنتج عنها والتي يمكن أن تسبب له إلتهاب الأذن والكحة ونزلات البرد والتهاب الرئتين وسواها من الأمراض التنفسية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة