أخبارNews & Politics

عمارة الأقصى تطلق مخيم الربيع في الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات تطلق مخيم الربيع في المسجد الأقصى

يتضمن المخيم فعاليات فنونية تركز على الجانب الابداعي للطفل وفعاليات رياضية حركية وفقرات "أطايب" التي يتعلم المشتركون فيها صنع أشكال من الفواكه والخضروات


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة عمارة الاقصى، جاء فيه ما يلي:"أطلقت مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات" أمس الأحد مخيمها الربيعي الأول في المسجد الأقصى المبارك بعد أن اقتصرت المخيمات السابقة على فصل الصيف في محاولة لاستقطاب فئات أوسع في أزمنة مختلفة. ويقام المخيم حتى السابع عشر من الشهر الحالي ويتخلل برنامجا تثقيفيا تربويا دينيا الى جانب الفعاليات الترفيهية من ضمنها مسابقات رياضية ودينية يتعرف الطفل من خلالها على معالم الأقصى وحفظ آيات من الذكر الحكيم".


تصوير- "عمارة الاقصى والمقدسات"

وزاد البيان:"ويتخلل اليوم الأول فقرتان للتعارف بين المشتركين ويوم مفتوح تقام خلاله العاب وفعاليات خفيفة تستمر حتى الثانية عشر ظهرا. ويتضمن المخيم فقرة "قرآني حياتي" التي تهدف لحفظ قصار السور وتفسيرها وتعليم أساسيات الوضوء والصلاة, ويؤدي أطفال المخيم صلاة الضحى يوميا في المسجد الأقصى. ويقوم المشتركون بجولات على معالم الأقصى تحت إشراف مرشدين مختصين في معالم المسجد الأقصى والتعرف عليها من خلال مسابقات ترفيهية هادفة كفعالية "البحث عن الكنز" التي يبحث الطلاب من خلالها على الكنز المختبئ عند أحد معالم الأقصى المتعددة".

وتابع البيان:"وكذلك يتضمن المخيم فعاليات فنونية تركز على الجانب الابداعي للطفل وفعاليات رياضية حركية وفقرات "أطايب" التي يتعلم المشتركون فيها صنع أشكال من الفواكه والخضروات. ويشارك الأطفال في فقرة "الأنامل" الصغيرة التي يتعلم الطلاب فيها المهارات اليدوية وفقرات عديدة أخرى. وجدير بالذكر أن المخيم يهدف الى ربط الأطفال بالمسجد الأقصى وتعريفهم على معالمه، وكذلك تعليم فضائل الأخلاق الاسلامية الحسنة" إلرى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: