أخبارNews & Politics

طائرات حربية اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاذاعة العبرية: طائرات حربية اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية وتنفذ غارات وهمية

الاذاعة العبرية الثانية:

الطائرات الحربية اخترقت الاجواء اللبنانية اكثر من مرة في الساعات القليلة الماضية وحلقت على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة ونفذت غارات وهمية


قالت الاذاعة العبرية العامة ان طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي اخترقت حاجز الصوت فوق الاجواء اللبنانية. وقال مراسل الشؤون العربية في الاذاعة العبرية الثانية "ريشت ب" ان طائرات حربية اسرائيلية حلقت في الاجواء اللبنانية ونفذت غارات وهمية كما انها اخرتقت حاجز الصوت .

يديعوت أحرونوت: مقاتلات إسرائيلية تعترض طائرات سورية
صورة توضيحية

واشارت الإذاعة الى أن الطائرات الحربية اخترقت الاجواء اللبنانية اكثر من مرة في الساعات القليلة الماضية وحلقت على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة ونفذت غارات وهمية وانها دخلت الاجواء اللبنانبة عبر الحدود وعبر البحر.

يشار الى ان الطيران الحربي الاسرائيلي ينفذ من وقت لاخر غارات وهمية في الاجواء اللبنانية فيما تقوم الحكومة اللبنانية بتقديم شكاوي الى القوات الدولية ومجلس الامن حيث تدعي اسرائيل ان هذه الغارات هي غارات لحماية الحدود الاسرائيلية. كما ان طائرات حربية اسرائيلية نفذت في اكثر من مناسبة غارات حقيقية استهدفت شحنات صواريخ على الحدود اللبنانية السورية الى جانب قصف منشات ومواقع سورية في العام الاخير حيث لم يكن هناك ردود من قبل لبنان او سوريا او منظمة حزب الله اللبنانية على هذه الغارات واكتفى حزب الله وسوريا بتوجيه تحذيرات لاسرائيل.

إقرا ايضا في هذا السياق: