الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

أم الفحم: تنافس شديد بين المتفوقات في امتحانات التصنيف في ثانوية خديجة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 05/04/14 17:26,  حُتلن: 19:08

أشرف على تجهيز الامتحانات طاقم المركزين بتوجيه من معهد "سولد" في القدس

قامت المستشارات بتسجيل ميول الطالبات للتخصصات المتنوعة بالمدرسة لأخذها بعين الاعتبار بعد اجتيازهن بنجاح امتحانات التصنيف

افواج كبيرة من الطالبات من انحاء المدينة والمنطقة اخذت بالتوافد للمدرسة لإجراء امتحانات التصنيف في ثانوية خديجة النموذجية، وذلك وسط تنافس شديد لحجز مقعد دراسي لهن بمسار الاوائل بالتخصص العلمي المتميز. وقد أشرف على تجهيز الامتحانات طاقم المركزين بتوجيه من معهد "سولد" في القدس. طواقم العمل المدرسية رحبت بهن فور وصولهن للمدرسة، حيث قامت المستشارات بتسجيل ميول الطالبات للتخصصات المتنوعة بالمدرسة لأخذها بعين الاعتبار بعد اجتيازهن بنجاح امتحانات التصنيف.

 

أُجري الامتحانات على مرحلتين: الأولى كانت امتحان الرياضيات واللغة العربية في الصباح، والثانية كانت امتحان اللغة الانجليزية قبيل الظهر، وقد استغرق الامتحان بشقيه ثلاث ساعات، حيث تطرق للمواضيع الأساسية التي يدرسها الطلاب في المدارس الإعدادية. وقد واكب هذه الامتحانات بثانوية خديجة مركزو المواضيع الذين هم من خيرة المعلمين الذين يشاركون بتصحيح امتحانات "البجروت"، حيث يواكبون امتحانات القبول لمختلف المستويات والمراحل العمرية بما يتلاءم مع المتطلبات الرسمية الوزارية وتبعا للمعايير المهنية وبالتشاور مع ادارة المدرسة. عندما انهت الطالبات القسم الاول من الامتحانات كانت بانتظارهن مفاجأة طيبة، حيث استقبلتهن طواقم العمل المدرسية ببشاشة كعادتها وتوافقا مع سجيتها, ودعونهن لوجبة غداء مميزة ولذيذة شاركن بها وسررن بها للغاية.

قدرات عالية 
على وجه مدير المدرسة محمد انيس محاميد بدت مشاعر السرور والفخر بهذا اليوم، خاصة برؤية الطالبات يتوافدن الى المدرسة من شتى ارجاء المدينة وجوارها على امل الانضمام الى خيرة طالبات المدرسة. وأضاف محمد انيس: "نحن بالمدرسة على يقين ان جميع الطالبات اللاتي تسجلن يتحلين بقدرات ومميزات عالية كل بمجالها. كلي امل ان يتفوقن بالامتحانات لكي يصنفن بأفضل التخصصات المتنوعة التي تتألق بها مدرستنا العريقة التي طالما خرجت اجيالا مثقفة واعية هي من اوائل الاجيال التي نهضت بالمدينة والمنطقة فمنهن الطبيبات والمهندسات والممرضات والمعلمات والمتخصصات بمجالات اضافية تهم مجتمعنا وتسد فراغا فيه". وفي معرض كلمتها بينت احدى الطالبات: "كلي امل ورغبة جياشة ان اقبل بأفضل التخصصات في المدرسة، وانني اسعى لتحقيق هدفي رغم صعوبة الامتحان نسبيا والتنافس الشديد مع باقي الممتحنات المتفوقات اللاتي اتين من شتى المدارس الاعدادية بالمنطقة, حيث ان المدرسة معروفة بالنزاهة بتصحيح الامتحانات وحتما سوف تهتم بتقويم الطالبات بشكل منصف وتصنفهن لتخصصاتهن تبعا لقدراتهن ولميولهن التي عبرن عنها بالمقابلات الشخصية او بما تسجلن له من تخصصات". وفي تعقيب اخر لطالبة اخرى من ام الفحم صرحت: "كلي غبطة كبيرة بهذا اليوم الرائع ، ولم اشعر بالخوف بتاتا بسبب الجو المريح الذي وفرته المدرسة لنا". واضافت بابتسامة بادية: "وخاصة الاستقبال البشوش ووجبة الغداء المميزة بعد الامتحان الذي واجهت به صعوبة ما".

تميز المدرسة 
والد طالبة فحماوية تقدمت للامتحان قال خلال لقاء معه: "ان شخصيا اتابع تميز مدرسة خديجة العريقة ورأيت من ثمراتها الكثير من الخريجات اللاتي يشغلن الان ادوار اكاديمية هامة بالمدينة والمنطقة. لذا فقد شجعت ابنتي للتسجيل لمدرسة خديجة وللتقدم للامتحان بسبب الانجازات المتتالية التي حققتها المدرسة وما زالت، اضف الى الجو المنظم الذي يسود المدرسة بكل الاوقات والجو الحميمي الذي صرحت به الكثير من الخريجات اللاتي اعرفهن عن كثب اضافة لشهادات التقدير المتلاحقة للمدرسة من مختلف الوزارات وهذا لا ينكره احد". وقالت والدة احدى الطالبات: "ان ابنتي طالما استعدت للامتحان بظل التنافس القوي بين الطالبات للانضمام للتخصصات الرفيعة بالمدرسة كالعلوم الطبية وهندسة البرامج والحاسوب وغيرها. شجعت ابنتي للتسجل للمدرسة، بفضل سمعتها ومكانتها المرموقة". وجدير بالذكر ان المدرسة ستجري لاحقا دورة رياضيات مجانية تختتم بامتحان خاص بالرياضيات للمتسجلات لتسهيل تصنيفهن لمن يردن الالتحاق بمستويات 4 او 5 وحدات رياضيات.

مقالات متعلقة