الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

دراسة: التربية الصارمة تسبب البدانة المفرطة للأطفال

كل العرب
نُشر: 04/04/14 08:59,  حُتلن: 13:52

يمكن لاكتشاف العوامل التي تؤدي الى هذا المخاوف الصحية العامة في المنزل أن تؤدي إلى تحسين الوقاية والتدخلات

وجدت دراسة جديدة أن اسلوب التربية يمكن أن يكون لها تأثير على وزن طفلك، فالآباء والأمهات الذين يتبعون نظام تربية صارمة غالبا ما يعاني أطفالهم من البدانة.

وتابع الباحثون ما مجموعه 37.577 من الأطفال الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 0-11 عاما. وقارنوا بين الاطفال الذين يتبع والداهما اسلوبا حنونا بشكل عام في التربية، ومناقشات عقلانية وحدودا صحية ( غير صارمة) مع اولئك الذين يتبعون نظاما صارما دون حوار أو مودة (اسلوب استبدادي).

فلاحظ الباحثون أن المجموعة الثانية زاد لديها خطر الاصابة بالسمنة بنسبة 30 % بين الأطفال من سن 2-5 سنوات و ارتفعت هذه النسبة الى 37 % بين الأطفال من سن 6 إلى 11 سنوات.

وقالت ليزا كاكينامي، خبيرة علم الاوبئة في جامعة ماكغيل في مونتريال أنه على الأقل يجب أن يعرف الآباء أسلوبهم في التربية، وما إذا كانوا يعالجون اطفالهم برصيد وافر من المودة والحدود المنطقية – وهؤلاء هم الأطفال الأقل عرضة للاصابة بالبدانة. قارن الباحثون بين إجابات الوالدين على دراسة مستعرضة. ثم قاموا بتصنيف وتحليل أساليب التربية فيما يتعلق بمؤشر كتلة جسم الأطفال (BMI) المئوية .

وقالت كاكينامي، يمكن لاكتشاف العوامل التي تؤدي الى هذا المخاوف الصحية العامة في المنزل أن تؤدي إلى تحسين الوقاية والتدخلات.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة