الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 29 / مايو 07:01

برنامج التوجه التعليمي والمهني في المدرسة الارثوذكسية الرملة

كل العرب
نُشر: 03/04/14 14:15,  حُتلن: 14:18

قامت العاملة الاجتماعية نتالي حلو بالقاء محاضرة بموضوع التوجيه المهني في المدرسة لطلاب الحوادي عشر والثواني عشر 

اشترك طلاب صفوف الحوادي عشر والثواني عشر باليوم المفتوح في جامعة القدس وجامعة تل أبيب للتعرف على مجالات التعليم الاكاديمي

لكل مرحلة من مراحل الحياة يتطلب منّا تحضير فكري ونفسي مسبق ،حتّى يتسنى لنا عبور هذه المرحلة بالطريقة الأفضل . لذا تقرر بناء برنامج تحضيري للطلاب في مراحل الانتقال المختلفة في المدرسة وذلك تم بدعم ومرافقة مديرة المدرسة الارثوذكسية الهام فزع مخول.



من ضمن البرنامج تم لقاء تحضيري لطلاب صفوف الثوامن تم فيه عرض مميزات الفروع التي ينتمون اليها من قبل ممثلين من طلاب الحادي عشر والثاني عشر وهكذا تعرفوا على جميع التخصصات التعليمية المتوفرة في المدرسة.
وقد قام معلمو الفروع المختلفة بعرض مميزات الفرع التعليمي لطلاب التواسع من أجل تسهيل عملية اختيار الفرع المناسب لكل طالب .

المسارات العلمية في المدرسة :
الفرع البيولوجيا والكيمياء
علم البيولوجيا – 5 وحدات تعليمية وعلم الكيمياء 5 وحدات تعليمية
علم الفيزياء والحاسوب
علم الفيزياء – 5 وحدات تعليمية وعلم الحاسوب -5 وحدات تعليمية

المسارات العلمية التكنولوجية
فرع هندسة برمجة الحاسوب
علم البيولوجيا أو علم الفيزياء
مستوى 5 وحدات تعليمية .
علم الحاسوب – مستوى 5 وحدات تعليمية
هندسة برمجيات – مستوى 5 وحدات تعليمية
فرع العلوم السياحية
العلوم والتكنولوجيا في المجتمع
مستوى 3 وحدات تعليمية
السياحة- مستوى 5 وحدات تعليمية .
ادارة السياحة – مستوى 5 وحدات تعليمية .

مسار العلوم الاجتماعية والتاريخ
التاريخ – مستوى 5 وحدات تعليمية .
علم الاجتماع وعلم النفس – مستوى 5 وحدات تعليمية .
العلوم والتكنولوجيا في المجتمع .
مستوى 3 وحدات تعليمية .

ورشة عمل لكتابة ألابحاث و5 وحدات تعليمية .
كما واشترك طلاب صفوف الحوادي عشر والثواني عشر باليوم المفتوح في جامعة القدس وجامعة تل أبيب للتعرف على مجالات التعليم الاكاديمي وقد قاموا بحضور تجارب ومحاضرات شيّقة من قبل محاضرين في الجامعة .
كما وقامت العاملة الاجتماعية نتالي حلو بالقاء محاضرة بموضوع التوجيه المهني في المدرسة لطلاب الحوادي عشر والثواني عشر ،ممّا أتاح للطلاب التعرف على المواضيع المطلوبة اليوم بسوق العمل ونسبة الاقبال عليها .
نود أن نشكر أهالي طلابنا الذين ساهموا في انجاح هذا البرنامج ودورهم الفعّال في عرض مزايا مهنهم المختلفة لطلاب صفوق أولادهم .

وجاء في بيان المدرسة: "نتوجه بالشكر للدكتور زكا فانوس (دكتور مخدر) والأخ يعقوب بطشون (مدير نقل )والمحامي عبد أبو عامر (محامي جنائي )والاخصائي النفسي سامي حمدان والعاملة الاجتماعية فريدة بشارة ,على تلبية دعوتنا بكل ترحاب وسرور .
كما ونشكر المستشارة التربوية هديل زبانة منصور على مبادرتها لبناء برنامج التوجيه المهني في المدرسة بالتعاون مع معلمي المدرسة ومربيي الصفوف وبتمرير فعاليات وورشات عمل في حصص التربية لتحضير الطالب من ناحية فكرية ونفسية لمرحلة الانتقال الملائمة لكل جيل وجيل.
كما ونشكر معلمي الفروع المختلفة نائب المديرة الياس منسى وأستاذ نشات لمباشر وأستاذ عبد عازم والمعلمة روفاليت فزع والمعلمة لولو واكيم على المجهود الكبير في عرض الفروع التعليمية بطريقة حيوية ومبدعة .
كلنا أمل أن البرنامج أتاح الفرصة لطلابنا بالبحث والتفكير والتعمق حتّى تكون عملية الاختيار ،مناسبة له، لميوله وقدراته التعليميّة".

مقالات متعلقة