الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:01

فعاليات مشتركة للهدى الابتدائية – رهط ومدرسة يهودية

كل العرب
نُشر: 03/04/14 09:18,  حُتلن: 09:22

مدير المدرسة الأستاذ جمال الهزيل:

عن طريق التواصل تتكون المعرفة ويزداد تبادل الخبرات وتغنى التجارب لدى الأفراد وتزول الأفكار السلبية التي ترتبط بذهن الإنسان عن غيرة دون معرفته

عممت مدرسة الهدى الابتدائية – رهط بيانا جاء فيه: "ضمن سلسلة الفعاليات التربوية الهادفة إلى التعامل مع الآخر باحترام وتآخ، وإيمانا بأهمية التوعية لتقبل الآخر وفهم الاختلافات الحياتية الموجودة بين البشر، استقبلت مدرسة الهدى الابتدائية في مدينة رهط طلاب من مدرسة يهودية حيث قام باستقبالهم طلاب صفوف الخامس، وشارك الطلاب بعضهم البعض العديد من الفعاليات وورشات العمل المتنوعة التي أعدت خصيصًا لهذا اليوم المميز.

وقد ساد اجواء العمل الفرح والسرور وروح الاشتراكية والتعاون والتسامح والمحبة وتقبل الآخر، حيث شهدت الورشات منتوج العلاقات بين الطلاب من الجهتين، والتعرف على اصدقاء جدد. ولُخص اليوم بكلمات الطلاب في المدرستين حيث تناثرت كلماتهم في مصطلحات التعاون والمحبة والإخوة، الشيء الذي اعطى تقييما ممتازا وناجحا للمشروع.

بدوره أكد مدير المدرسة الأستاذ جمال الهزيل على أهمية احترام الآخر وتقبله رغم اختلافه واستشهد بالآية الكريمة، قال تعالى "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم" . ووقف على أهمية تقبل المختلف والتعامل معه بحسن خلق . وأضاف: "عن طريق التواصل تتكون المعرفة ويزداد تبادل الخبرات وتغنى التجارب لدى الأفراد وتزول الأفكار السلبية التي ترتبط بذهن الإنسان عن غيرة دون معرفته، ولكن إذا عرفت الآخر فإنك ستأخذ منه وسيأخذ منك فالعملية متبادلة والعلاقة ستكون علاقة تكافؤ فالمعادلة أنت وهو، وهو وأنت".
 

مقالات متعلقة