الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

جلسة تجمع بين كفرقرع وعارة-عرعرة حول المخطط القطري "تاما 35"

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 02/04/14 10:42,  حُتلن: 11:34

دعا المركز العربي للتخطيط البديل المجالس المحلية العربية للمسارعة بتقديم اعتراضاتهم واقتراحاتهم بأسرع ما يمكن

المركز العربي للتخطيط البديل قد قام وبعد مباحثات كثيفة ومتواصلة مع دائرة التخطيط في وزارة الداخلية للتوصل الى تمديد امكانية تقديم طلبات واقتراحات من شأنها تغيير المخطط المذكور

عُقِدَت جلسة مستعجلة جمعت ما بين ممثلين من المجلس المحلي كفرقرع والمجلس المحلي عارة-عرعرة ولفيف من الشخصيات المعنية في شؤون الاراضي والتخطيط في البلدان العربية، بغرض تقديم توجيهات مهنية حول طلباتهم واقتراحاتهم بتغيير المخطط القطري تاما 35 بما يتلائم ومتطلبات كل بلدة.



وقد شارك بالجلسة بإسم المجلس المحلي كفرقرع نظير زحالقة القائم باعمال رئيس مجلس محلي كفرقرع ومهندس مجلس محلي كفرقرع يوسف كناعنة، بينما مثل مجلس محلي عارة-عرعرة احمد ملحم عضو المجلس ورئيس لجنة الدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة، عضو المجلس غازي سيف ومهندس المجلس رشاد يونس، وشارك عضو الكنسيت الدكتور حنا سويد، مدير مركز عدالة سامر سويد، المهندسة رائدة زعبي والدكتور المهندس محمد عمري.

يشار الى أن المركز العربي للتخطيط البديل قد قام وبعد مباحثات كثيفة ومتواصلة مع دائرة التخطيط في وزارة الداخلية للتوصل الى تمديد امكانية تقديم طلبات واقتراحات من شأنها تغيير المخطط المذكور وحتلنته بما يتناسب واحتياجات كل سلطة محلية على حدا، بكل ما يتعلق ب: قضايا النسيج المدني، مناطق التطوير، المناطق المفتوحة، الكثافة السكانية ومميزات خاصة اخرى مثل ملكية الاراضي وغيرها. كما وتقرّر فتح مجال تقديم جميع الطلبات حتى موعد اقصاه 8 ، ليتم تداولها خلال شهر ايار 2015.

كذلك دعا المركز العربي للتخطيط البديل المجالس المحلية العربية للمسارعة بتقديم اعتراضاتهم واقتراحاتهم بأسرع ما يمكن، واعلن عن استعداده التام لتحضير طلب مهني بإسم كل سلطة محلية معنية، ولتحديد لقاء معها من اجل الاستشارة او تحضير طلب بإسمها.

مقالات متعلقة