الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

تفكيك صواريخ ورادار وهمي في اراضي سخنين ضمن تدريبات عسكرية

أمين بشير -
نُشر: 02/04/14 10:22,  حُتلن: 13:46

شوهدت في المكان ما لا يقل عن ثلاث منصات للصواريخ موجهة نحو جهة الجنوب والى جانبهم رادار ضخم

أحد المزارعين:

كان بالحري ان كانت تدريبات عسكرية ان تكون بعيدة عن الاراضي الزراعية وان تتواجد بالمكان القريب حتى لا تدب الذعر في نفوس المواطنين

احمد خلايلة مسؤول الامان والطوارئ في البلدية:

من الحري بالمسؤولين ان يقوموا بإبلاغ البلدية اولا قبل ان يراها المواطنون قريبة من اراضيهم ويصابوا بالذعر

قامت الجهات المختصة بنصب الصواريخ الوهمية التي نصبت صباح اليوم الاربعاء على الاراضي في منطقة ابو غزالة شمال مدينة سخنين بتفكيك الصواريخ وجمع المعدات المتواجدة في المكان وذلك استجابة لطلب بلدية سخنين التي وصل مندوبها احمد خلايلة وطالبهم بتفكيك المعدات ومغادرة المكان، والتأكيد لهم بأن "الحري بهم الاتصال ببلدية سخنين والحصول على موافقة البلدية قبل نصب هذة الصواريخ التي تسببت بحالة من الذعر لاصحاب الاراضي في المنطقة". ويشار الى أن موقع العرب كان أول من نشر وقام بكشف هذة الخطوة المستهجنة من قبل الجيش وقد تدخلت بلدية سخنبن بعد النشر في موقع العرب .

صورة من مكان الحدث

هذا، ونصب الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء منصات للصواريخ البلاستيكية الوهمية، في الاراضي الزراعية الخاصة لسكان مدينة سخنين والتي تعرف "بأبو غزالة" في المنطقة الشمالية المجاورة لمستوطنة "إشبال" الامر الذي دب الذعر في البداية في نفوس المزارعين واصحاب الاراضي، عندما كانوا متوجهين صباحا الى اراضيهم وسرعان ما تم التأكد ان الحديث يدور عن صواريخ بلاستيكية منفوخة ووهمية بهدف التدريبات.

هذا وشوهدت في المكان ما لا يقل عن ثلاث منصات للصواريخ موجهة نحو جهة الجنوب والى جانبهم رادار ضخم، وهي كما يبدو صواريخ وهمية تحاكي الصواريخ الحقيقية، ويعتقد بأن هذه المنصات تشابه منصات صواريخ القبة الحديدية التي يقوم مؤخرا الجيش الاسرائيلي بنصبها على الحدود مع غزة.

والتقى مراسل موقع العرب احد المزارعين في ارضه القريبة من موقع نصب الصواريخ والذي اكد بالقول: "فوجئت صباح اليوم وانا انظر الى الصواريخ وقد تم توجيهها باتجاه الجنوب، واصبت بالدهشة لما يجري، وتساءلت هل انا حقا في أرضي ام ماذا يحدث؟ وكان بالحري ان كانت تدريبات عسكرية ان تكون بعيدة عن الاراضي الزراعية وان تتواجد بالمكان القريب حتى لا تدب الذعر في نفوس المواطنين".

رد رئيس بلدية سخنين مازن غنايم
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، نفى أن يكون احد قد طلب منه او اخبره بالأمر، مؤكدا أن مراسل موقع العرب هو اول من اخبره بالامر ووعد بان يتوجه لأحمد خلايلة مسؤول الامان والطوارئ في البلدية الى الموقع والاستفسار عن الامر.

رد مسؤول الامان والطوارئ احمد خلايلة
وفي حديث مع احمد خلايلة مسؤول الامان والطوارئ في البلدية نفى هو الآخر أن "تكون أية جهة من الجيش او أي طرف قد طلب نصب هذه الصواريخ الوهمية في المكان المشار اليه" مشيرا الى أنه "سيتوجه الى هناك فورا للاستفسار عن هذا الامر ، مؤكدا انه من الحري بالمسؤولين ان يقوموا بإبلاغ البلدية اولا قبل ان يراها المواطنون قريبة من اراضيهم ويصابوا بالذعر".


احمد خلايلة


مازن غنايم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244821.59
BTC
0.53
CNY