الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

طلاب ثانوية جت ينشرون الوعي حول فصل النفايات

كل العرب
نُشر: 02/04/14 09:30,  حُتلن: 11:02

 
وزارة حماية البيئة خصصت ميزانية له بقيمة 1،5 مليون شيقل لتصبح قرية جت الوحيدة من بين كافة البلدات العربية في البلاد التي حصلت على هذا المشروع

الطالب امير ابو شاح احد المشاركين:

المشروع حيوي ومهم جدا كونه سيساعد على نمو القرية وتطورها من الناحية البيئية

مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي:

المشروع بدء وانطلق بنجاح كما توقعنا وقد رأينا كيف أن الطلبة المشاركين أبدعوا في جولاتهم الميدانية

رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة:

نشكر الطلاب والطالبات على مجهودهم الخاص الذي قاموا من جولات ميدانية ونؤكد أننا نعتز بمشوارهم الذي يحتذى به وسوف نواصل دعمنا للمشروع حتى نصل إلى ما نصبو اليه

باشرت المجموعة الطلابية من ثانوية جت المثلث يوم أمس الثلاثاء بجولات ميدانية في القرية بهدف تنفيذ مشروع نشر الوعي والإرشاد حول طريقة فصل النفايات الصلبة عن الجافة كذلك توزيع حاويات مطبخ لونها بني لكل بيت لوضع النفايات العضوية بداخلها. هذا، وقد تم تقسيم الطلاب والطالبات المشاركين لمجموعات متعددة، وتم توزيعهم على عدة مناطق، ومن ثم باشروا بطرق أبواب البيوت وتقديم الشرح للعائلات حول المشروع وما يحمله من أهداف سامية، وحثوا الأهالي الاهتمام في تطبيقه على ارض الواقع.

وعلى ضوء هذه الحملة الخاصة، أثنى الأهالي الذين استقبلوا الطلاب والطالبات على هذه الخطوة، وشكروا القائمين عليها، مؤكدين على أنهم علموا بالمشروع، وهم على استعداد تام لان يكونوا شركاء مباشرين لإنجاحه. وجدير بالذكر هذا المشروع يدار تحت رعاية قسم الصحة والبيئة بإدارة سمير شلبي ويشرف عليه مركزة الشبكة الخضراء شفاء وتد، كما أن وزارة حماية البيئة خصصت ميزانية له بقيمة 1،5 مليون شيقل، لتصبح قرية جت الوحيدة من بين كافة البلدات العربية في البلاد التي حصلت على هذا المشروع.

وقال الطالب امير ابو شاح احد المشاركين: "المشروع حيوي ومهم جدا، كونه سيساعد على نمو القرية وتطورها من الناحية البيئية. انصح جميع الطلبة المشاركة فيه، وأنا واثق على أن أهالي جت يحبون مثل هذه المشاريع وسوف يكون لهم تجاوب كبير معها".

وقالت الطالبة حنين ناصر: "لدينا حماس وطاقة كبيرة للمشروع، حيث بدأنا نشعر بأهميته بعد المرحلة التطبيقية، وان شاء الله سوف نواجه كافة الصعوبات التي قد تواجهنا خلال الجولات الميدانية وسنحاول التغلب عليها كي تصل رسالتنا للجميع كما هو مطلوب. انصح الجميع التفاعل معنا، لان مثل هذه المشاريع تصب في مصلحة القرية ومواطنيها".

وقال بيان لهياني مدير المشروع من قبل شركة بورتال: "قرية جت هي الأولى الحاصلة على هذا المشروع، وهذا دليل على أنها حصلت على شهادة ثقة بأهلها ومستواها وثقافتها، وان شاء الله، نقطف ثمار عملنا بالتعاون مع المجلس المحلي والطلاب المشاركين ، كما ونطلب من الجميع التعاون معنا ومع المرشدين من الطلاب حتى نحقق النجاح والانجازات التي نتطلع إليها".

من جانبه، قال مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي: "الحمد لله أن المشروع بدء وانطلق بنجاح كما توقعنا، وقد رأينا كيف أن الطلبة المشاركين أبدعوا في جولاتهم الميدانية، من خلال تقديم الشرح والإرشاد للأهالي، الأمر الذي يشير مدى تعلقهم وانتمائهم للمشروع". وقال:" لقد وصلتنا ردود فعل ايجابية جدا من قبل المواطنين الذين استقبلوا الطلاب والطالبات واستمعوا لإرشاداتهم، وعمليا مثل هذه الاتصالات تشجع وتساهم كثيرا على الحماس في العمل ومواصلة مسيرتنا بفخر واعتزاز".

وقال رئيس المجلس المحلي المربي خالد غرة: "نشكر الطلاب والطالبات على مجهودهم الخاص الذي قاموا من جولات ميدانية، ونؤكد على أننا نعتز بمشوارهم الذي يحتذى به، وسوف نواصل دعمنا للمشروع حتى نصل إلى ما نصبو اليه".

مقالات متعلقة