الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

قصة اليوم لأطفالنا الحلوين: رامي والبرتقالة من العرب.نت

كل العرب
نُشر: 31/03/14 17:14,  حُتلن: 08:04

إستيقظ رامي في الصباح وراح يلعب ويجري بكرته الحمراء هنا وهناك ثم وجد برتقالة على المنضدة في منزله فقال سوف آخذ البرتقالة وألعب بها مثل الكرة في الحديقة، ثم أخذ البرتقالة وظل يلعب بها ويرميها هنا وهناك ثم سمع رامي صوت يبكي.. تعجب رامي من هذا الصوت وحاول أن يتعرف عليه وكانت المفاجأة عندما عرف إنه من البرتقالة.. فسألها رامي وقال لها: لماذا تبكي؟! فقالت وهي في غاية الغضب هل تعرف من أنا؟ فقال رامي: انتي طبعا ًبرتقالة.. فقالت وهل تعرف ماذا تفعل بي؟! فقال: نعم العب بكِ وأجري وأقذفك هنا وهناك..


صورة توضيحية

فقالت وهي تبكي: ماذا تقول فأنا برتقالة ولست كرة أنا مخلوق مثلك تماماً هل تحب أن يلعب بك أحد ويقذفك هنا وهناك كما تفعل بي؟ لقد خلقني الله سبحانه وتعالى لأشياء مهمة فيمكنك أن تستفيد بكل جزء مني فيمكنك مثلا: أن تصنع مني عصير ويمكنك أيضا ًأن تصنع مني كعكة حلوة أو تأكلني هكذا بعد تقشيري... وكمان تأخذ قشري وتعمل منه رائحة جميلة في الطعام. 

فذهب رامي حائرا ًيسأل والدته وقال لها ما سمع من البرتقالة، فقالت له أمه: فعلاً يا رامي البرتقال له فائدة كبيرة في حياتنا فالله سبحانه وتعالى خلق لنا هذه الثمرة لتعطينا الفيتامينات والزيوت المهمة لأجسامنا وتعطينا الصحة والحيوية وتمنع عنا نزلات البرد والزكام. والآن هل عرفت أنك أخطأت في حق البرتقالة ويجب أن تعتذر لها.. ذهب رامي إلى البرتقالة وإعتذر لها وقال: سامحيني لن ألعب بكِ مرة ثانية. وإمتنع رامي عن اللعب بالبرتقالة وأصبح كل يوم يشرب عصير البرتقال لأنه تأكد أن البرتقال مهم جداً للصحة وأن خلقه للإستفادة منه وليس للعب به.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة