الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

يوم اللغة العربية في الأهلية أم الفحم

كل العرب
نُشر: 31/03/14 13:33,  حُتلن: 13:56

كان للطلاب والصفوف فقرات مختلفة من ابداعهم وانتاجهم الخاص والذي أبهر الحضور في طريقة الالقاء والكتابة الذاتية والعرض المسرحي التمثيلي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الأهلية في ام الفحم، جاء فيه ما يلي:"أحيت المدرسة "الأهلية" في أم الفحم يوما للغة العربية للصفوف العاشرة بمبادرة وتنظيم من ادارة المدرسة، مركز اللغة العربية الاستاذ زياد اغبارية وبالتعاون مع طاقم اللغة العربية".

وزاد البيان:"وقد تخلل هذا اليوم الذي عقد في قاعة المدرسة عدة فقرات: حيث افتتح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وقوله تعالى "انا انزلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون". ثم القى الدكتور سمير محاميد كلمة عبر فيها عن قدر اللغة العربية واهميتها، متعهدا بذلك أن المدرسة سوف تحافظ على الالزام بمستوى 5 وحدات لكل طالب، كما وحث على القراءة والثقافة العربية من خلال انضمام الطلاب الى مشروع "امهات الكتب" الذي يهدف الى التمسك بلغتنا في ظل الغزو اللغوي".

وتابع البيان:"ثم تلاه دكتور رضا اغبارية في عرض محاضرة تتحدث عن الامثال الشعبية والحكايات التراثية بشكل فكاهي جعل جميع الافواه تبتسم.  وكان للطلاب والصفوف فقرات مختلفة من ابداعهم وانتاجهم الخاص، والذي أبهر الحضور في طريقة الالقاء والكتابة الذاتية والعرض المسرحي التمثيلي. وقد اختتم اليوم بالفقرة الخطابية، حيث كانت المرحلة الاخيرة منها، لتتنافس خمس طالبات في الحصول على المرتبة الاولى والثانية والتي تؤهلهن للفوز في عرافة حفل التخريج للثواني عشر. هذا وقد حصلت الطالبتان بانا قبلان(العاشر1) وايمان عقل (العاشر5) على أعلى تقييم لتكونا عريفتي الحفل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة