الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

مسلحو المعارضة يسيطرون على بيروت

العرب
نُشر: 09/05/08 18:30

فاد شهود عيان وتقارير صحافية الجمعة ان مسلحي المعارضة سيطروا على كافة انحاء غرب العاصمة بيروت في حين اختفى انصار الاكثرية تقريبا من الشارع.
وافاد مراسلون في احياء كانت تعتبر معقلا للاكثرية خصوصا لتيار المستقبل ان اعلام حزب الله وحركة امل رفعت على الطرقات وعلى اسطح الابنية في حين انتشر مسلحون تابعون للمعارضة في الشوارع.
ومن هذه الاحياء عائشة بكار الظريف الملا زقاق البلاط وكورنيش المزرعة. كما شوهد عشرات المسلحين من المعارضة على مقربة من تمثال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري في المكان الذي اغتيل فيه في شباط / فبراير 2005 في حي عين المريسة.
عشرة قتلى على الاقل بحسب الصليب الاحمر
من جهتها اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر من جنيف الجمعة ان المعارك التي وقعت في بيروت خلال اليومين الماضيين تسببت بمقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة عدد غير محدد بجروح، داعية الاطراف المتحاربة الى تحييد المدنيين.
وكانت مصادر طبية وامنية في بيروت افادت وكالة فرانس برس عن سقوط سبعة قتلى على الاقل و13 جريحا في العاصمة اللبنانية.



وفي بلدة سعدنايل في البقاع (شرق)، اصيب خمسة مدنيين بينهم طفل بجروح بالرصاص الطائش، بحسب ما اوضحت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في بيان.
وقال بيان صادر عن اللجنة "تدعو اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي الاطراف المتحاربة الى السماح للفرق الطبية والانسانية بالقيام بعملها والوصول الى الجرحى".
واشار الى "ضرورة حماية موظفي الصليب الاحمر والمنشآت والسيارات الطبية من العنف".
اصابة سور منزل سعد الحريري بقذيفة صاروخية
بدوره أكد مصدر مقرب من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ان قذيفة صاروخية اطلقت على قصر قريطم الذي يسكن فيه الحريري قبل ظهر الجمعة واصابت السور المحيط به من دون وقوع اصابات او اضرار.
واوضح المصدر نفسه ان "قذيفة صاروخية من نوع ار بي جي اصابت نحو الساعة العاشرة (السابعة تغ) السور المحيط بقصر قريطم الذي يسكن فيه" سعد الحريري من دون تسجيل وقوع اصابات او اضرار.
واوضح المصدر المقرب من الحريري "ان اطلاق نار يسمع في المناطق المحيطة بقصر قريطم على سبيل الترهيب من دون ان تكون هناك اشتباكات" مشيرا الى عدم حصول اطلاق نار من قبل انصار الاكثرية.
ولوحظ ان الاشتباكات توقفت تقريبا ويسجل اطلاق نار متقطع في بعض المناطق افاد شهود انه احيانا رصاص ابتهاج من قبل انصار المعارضة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241393.01
BTC
0.53
CNY