الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

اتباع نظام غذائي غني بالدهون في الحمل يزيد خطر إصابة الجنين بالزهايمر

كل العرب
نُشر: 28/03/14 20:36,  حُتلن: 08:09

العادات الغذائية للحامل تؤثر على صحة الجنين قبل ولادته وتزيد فرص إصابته بمرض الزهايمر في مراحل متقدمة من عمره

حذرت دراسات طبية من أن الحوامل اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً غنياً بالمواد الدهنية، يعرضن أطفالهن لزيادة أخطار الإصابة بالزهايمر، إذ تبين أن أخطار الإصابة بالمرض تبدأ في مرحلة تكون الجنين في رحم الأم، بحسب ما جاء في صحيفة «تليجراف» البريطانية ونقله موقع «العربية».

 


وهذا يعني أن العادات الغذائية للحامل تؤثر على صحة الجنين قبل ولادته وتزيد فرص إصابته بمرض الزهايمر في مراحل متقدمة من عمره. وقد أجري البحث على مجموعة من فئران التجارب تمّ إطعامها عناصر غذائية مرتفعة بالدهون. ولوحظ أن الفئران التي تمت تغذيتهم بنظام غذائي غني بالدهون، أصبحت عقولهم أقل قدرة على التخلص من طبقة بروتين «الأميلويد» الضارة المتراكمة على خلايا المخ، والتي تتراكم في تشابك لزج على الخلايا العصبية في المخ مسببة الزهايمر. ولوحظ أيضاً تراجع تدفق الدم إلى خلايا المخ بين الفئران في مراحل متقدمة من أعمارهم، مما يهيئ لفرص الإصابة بالزهايمر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة