الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

التجمع الوطني الديمقراطي -سخنين: علينا أن نقف صفًا واحدًا في وجه العنصرية

امين بشير -
نُشر: 27/03/14 22:29,  حُتلن: 23:25

ابرز ما جاء في البيان:

لمن يشكك بجاهزية شعبنا للنضال فمعركة شعبنا ضد مخطط برافر لابتلاع الأرض العربية في النقب لا زالت حية في الوجدان والأذهان

يدعوكم التجمع الوطني الديمقراطي للمشاركة في المهرجان الذي ينظمه يوم الجمعة 28.3.2014 الساعة 19:30 في قاعة ابو ماهر في الناصرة

معركة البقاء التي نخوضها لا زالت مستمرة لأن حكومة التمييز العنصري تخطط لإسكان نصف مليون يهودي في الجليل بدعوى إعادة التوازن السكاني في الجليل

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي فرع سخنين، مساء الخميس بيانا وزعه على اهالي المدينة مناشدا اياهم الالتزام بقرارات لجنة المتابعة وفي مقدمتها اعلان الاضراب العام والشامل احياء للذكرى ال 38 ليوم الارض الخالد. وجاء في البيان:"يا أهلنا في سخنين.. يحلّ يوم الأرض ال38 ومصادرة الأرض العربية مستمرة في النقب والجليل والمثلث وفي عموم فلسطين، تصادر الدولة الأرض العربية ليستعملها المواطنون اليهود، فهذا التمييز العنصري هو سمة هذه الدولة، تضيّق على العرب سبل العيش وتصادر أرضهم وتمنح مواطنيها اليهود الامتيازات عليها. لم يفرّط شعبنا بأرضه يوماً، وفي يوم الأرض الأول في الثلاثين من آذار عام 1976 دفع شعبنا ثمناً غالياً في دفاعه عن أرضه، وقدّم ستة شهداء، ثلاثة منهم من سخنين هم خضر خلايلة، رجا ابو ريا وخديجة شواهنة، وعشرات الجرحى والمعتقلين، ولكنه قاوم ببسالة سياسة المصادرة والاقتلاع، واستطاع بفضل نضاله المستمر استعادة أرض الملّ التي بسببها أعلن يوم الأرض، وأثبت شعبنا أن النضال الشعبي هو الكفيل باستعادة أرضه".



واضاف البيان:"معركة البقاء التي نخوضها لا زالت مستمرة لأن حكومة التمييز العنصري تخطط لإسكان نصف مليون يهودي في الجليل بدعوى إعادة التوازن السكاني في الجليل، وضمن مخططاتها إقامة مدينتين يهوديتين في حوض البطوف ومجمعات استيطانية يهودية جديدة، ويذكر أن هاتين المدينتين تخططان على اراضٍ عربية صودرت في الستينات والسبعينات من القرن الماضي. ولهذا الغرض تحاول الدولة عقد صفقات مع أصحاب الأراضي المصادرة لتعوضهم بمبالغ زهيدة مقابل تنازلهم عن حقهم في الأرض وتستعمل وكلائها وسماسرتها لاستملاك الأراضي العربية في البطوف ولإقناع أصحاب الأرض المصادرة بقبول التعويض، والتسليم بمصادرتها".

النضال الشعبي
ونوه البيان:"شعبنا لم ولن يتنازل عن حقه في أرضه، لم يسلّم بالمصادرة ولن يقبل التعويض ويصر على استعادة أرضه، ولا سبيل لاستعادتها إلا بالنضال الجماهيري كما استعيدت أرض الملّ بفضل تضحيات شعبنا في يوم الأرض، وكما استعيدت أرض الروحة بفضل نضال أصحابها. ولمن يشكك بجاهزية شعبنا للنضال، فمعركة شعبنا ضد مخطط برافر لابتلاع الأرض العربية في النقب لا زالت حية في الوجدان والأذهان، لقد قاد الحراك الشبابي هذا النضال، إلى جانب أصحاب الأرض وكافة شعبنا، وأثبت هذا الحراك أن هذا الجيل مستعد لمزيد من النضال والتضحية من أجل أرضه ومن أجل مستقبله، واستطاع النضال الشعبي إيقاف مخطط برافار، ولو مرحلياً، مع العلم أن الدولة لم تتراجع عن محاولة نهب الأراضي العربية، ولكن شعبنا لها بالمرصاد".

مهرجان
وانهى البيان:"لذا علينا أن نقف صفًا واحدًا في وجه هذه المخططات الاستيطانية العنصرية، التي لم تبقِ لنا خيارًا إلا النضال الشعبي لإفشالها ، وشعبنا الذي دفع الثمن سابقًا، مستعد للنضال مجدداً لحماية نفسه ومستقبل الأجيال القادمة.
يدعوكم التجمع الوطني الديمقراطي للمشاركة في المهرجان الذي ينظمه يوم الجمعة 28.3.2014 الساعة 19:30 في قاعة ابو ماهر في الناصرة.
يناشدكم التجمع الوطني الديمقراطي بالتزام الإضراب الشامل في يوم الأرض 30.3.2014 والمشاركة في المظاهرة القطرية التي أقرتها لجنة المتابعة واللجنة الشعبية من سخنين الى قرية عرابة. عاش يوم الأرض الخالد المجد والخلود لشهدائنا الأبرار".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY