الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

بلدية أم الفحم تدعو بالالتزام بالإضراب العام والشامل احياء ليوم الأرض

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 27/03/14 18:16,  حُتلن: 19:01

بلدية أم الفحم:

إننا نرى جليا الخطر الذي يتهدد بيوتنا التي نسكن فيها في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية المختلطة

لقد تحولت قرية العراقيب في النقب إلى رمز للصمود والبقاء على ارض الآباء والأجداد، ومخططات المصادرة وهدم البيوت والتهجير مستمرة وتتفاقم

أصدرت بلدية أم الفحم اليوم الخميس بيانا اعلاميا تناشد من خلاله المواطنين بالالتزام بالاضراب العام والشامل يوم الاحد المقبل 30 اذار تلبية لقرار المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، داعية الجميع المشاركة في فعاليات ونشاطات يوم الارض.

وجاء في البيان: "امتدادا لقرارات المجلس المركزي للجنة المتابعه العليا للجماهير العربيه في البلاد ، والتي اتخذت بالاجماع ، تحيي الجماهير العربيه الفلسطينيه يوم الاحد 30.3.2014 الذكرى السنويه ليوم الارض الخالد باعلان الاضراب العام والشامل . ففي عام 1976م كانت الشرارة الأولى لميلاد شكل نضال جديد في إطار معركتنا للدفاع عما تبقى لنا من أراض عربية فلسطينية وذلك احتجاجا على مصادرة الاف الدونمات من الاراضي الفلسطينيه، وعليه كان القرار بإعلان الإضراب العام في يوم الأرض الأول . منذ ذلك اليوم ونحن نجدد العهد في الدفاع عن أراضينا وبيوتنا على مدار أيام السنة، وتتوج هذه الأيام النضالية بيومنا الوطني ، يوم الأرض".

وأضاف البيان: "إننا نرى جليا الخطر الذي يتهدد بيوتنا التي نسكن فيها في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية المختلطة، فمن جهة ترفض حكومات إسرائيل المتعاقبة المصادقة على توسيع مسطحات النفوذ والخرائط الهيكلية لبلداتنا العربية، ومن جهة ثانية تقوم بهدم بيوتنا التي اضطررنا لبنائها "بدون ترخيص" في عدد من الحالات على أرضنا الخاصة! أما معركة الدفاع عن الأرض العربية المتبقية فهي معركة أهلنا في النقب، الذين يقاومون سعي المؤسسة الإسرائيلية لمصادرة 750 ألف دونم من أراضيهم وطردهم منها، عبر المصادرة المباشرة وعبر مشروع تجميعهم في مجمعات سكنية تتنافى تركيبتها مع نمط حياتهم الاجتماعي . لقد تحولت قرية العراقيب في النقب إلى رمز للصمود والبقاء على ارض الآباء والأجداد، ومخططات المصادرة وهدم البيوت والتهجير مستمرة وتتفاقم".

وإختتم البيان: "إننا جميعا مطالبون بتلبية نداء الواجب الوطني ، جميعنا وبدون استثناء من عمال وموظفين وطلاب ومؤسسات مجتمعية وصحية ومن تجار وفلاحين .... جميعنا مدعوون للإضراب العام في ذكرى يوم الأرض الخالد (30.3.2014) والمشاركة في فعاليات يوم الأرض أينما كانت.

الفعاليات والنشاطات المركزيه لذكرى يوم الارض الخالد:

* معسكر التواصل مع اخواننا في النقب يوم السبت 29.3.2014 تختتم فعالياته بمهرجان شعبي عند الساعه 14:30 ظهرا .
*المسيرة المركزية في عرابة الجليليه يوم الاحد 30.3.2014 تنطلق في الساعة 16:00 من المدخل الغربي لقرية عرابة.

مقالات متعلقة