الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

مؤسسة القلم في يوم تطوع: النقب ليس وحيداً

كل العرب
نُشر: 26/03/14 13:24,  حُتلن: 14:06

الشيخ حماد أبو دعابس :

ايها الشباب عليكم الرهان ونثمن ما تقوم به القلم في غرس قيم التطوع وحب الارض في نفوس الشباب

الشيخ كمال هنيه :

يومكم التطوعي هذا ثماره عظيمه وهو امتداد طبيعي مبارك لمشروع الرباط ومعسكر الرباط الذي تقوم عليه الحركة الإسلامية في النقب

الاستاذ داوود عفان :

ايها الشباب جئنا من الجليل والمثلث والنقب إلى ارض النقب لنقول اننا جسد واحد وسنسقط كل المخططات ضد نقبنا الحبيب 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة القلم الاكاديمية، جاء فيه ما يلي:"نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية يوم تطوع كبير في النقب تحت عنوان " النقب ليس وحيداً " ضمن معسكر الرباط الذي تقوم عليه الحركة الإسلامية في النقب ، بحضور كبير من طلاب وطالبات المعاهد العليا والثانويات من الجليل والمثلث والمدن المختلطة والنقب . انقسم المتطوعون لثلاثة مناطق هي أبو تلول ، والزرنوق ووادي النعم حيث كانت اعمال التطوع في المراكز التعليمية التربوية . وامتدت اعمال التطوع لتشمل اعمال ترميم وصيانة ، صب ممرات بطون ، دهان وطلاء ، تثبيت العاب كبيره للأطفال ، زرع اشجار وورود ، تنظيف وترتيب .وغيرها من الاعمال".



وتابع البيان:"وفي حديث مع الصيدلاني إسلام هنيه مدير مؤسسة القلم في النقب ومركز يوم التطوع قال : بفضل الله وبفضل قادة معسكر الرباط في الحركة الإسلامية الذين امنوا لنا كل ما احتجناه في يوم التطوع الكبير استطعنا إن ننجز اعمال طيبة في ثلاثة مواقع ونشكر ابناء مؤسسة القلم الاكاديمية في النقب وكذلك اخوتنا في المؤسسة من الجليل والمثلث والمدن الساحليه على هذا العمل الجبار الذي يثبت اننا جسد واحد وكلنا النقب".

وزاد البيان:"هذا وقد قام قادة الحركة الإسلامية في البلاد وعلى رأسهم فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية والشيخ كمال هنيه رئيس الحركة الإسلامية في النقب والشيخ على الدنف رئيس الوحدة الادارية في المركز ومجموعة من قادة العمل الاسلامي ضمن زيارتهم لتفقد اعمال معسكر الرباط حيث قاموا بزيارة معسكر مؤسسة القلم واثنوا على الدور الذي تقوم فيه مؤسسة القلم الاكاديمية . الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية قال : اننا في الحركة الإسلامية نراهن على جيل الشباب وعلى سواعد الشباب واننا نثمن ونقدر ما تقوم به مؤسسة القلم الاكاديمية في غرس روح التطوع وحب الارض والوطن في نفوس الشباب من خلال هذه المشاريع التوعية المباركة . اما الشيخ كمال هنيه ريس الحركة الإسلامية في النقب قال : " انكم بعملكم هذا تجسدون روح معسكر الرباط الذي يعبر عن وحدة الجسد بين الاهل في الجليل والمثلث والنقب لخدمة الارض والإنسان في النقب . ونحن في الحركة الإسلامية في النقب نشد على ايديكم في مؤسسة القلم للاستمرار في هذه المشاريع الطيبة".

وأضاف البيان:"الاستاذ داوود عفان مدير مؤسسة القلم الاكاديمية فقال " جئنا كطلاب وطالبات من جئنا من الجليل والمثلث والمدن الساحلية لنقول اننا جسد واحد وان محاولات إسرائيل للاستفراد بعرب النقب ستفشل بأذن الله وسنفشل مخططاتهم بأذن الله بهمم وطموح الشباب .
بعد انتهاء اليوم التطوعي انطلق الشباب للمشاركة في جولة تعريفية استطلاعية للقرى غير المعترف بها المجاورة لمعسكرات العمل فيها قدم الشيخ عطية الاعسم مدير معسكر الرباط ورئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، شرحا عن المعاناة اليومية والتحديات المستقبلية . وختتم اليوم التطوعي بتوجه الشباب للمشاركة في مهرجان الرباط والصمود في قرية عرعرة النقب.اما الأخوات فكان يومهم في جولة ارشاديه على معالم واثار مدينة بئر السبع وزيارة مسحد بئر السبع الكبير ومن ثم توجه الأخوات لاختتام يومهم في اعمال تطوعية في قرية أبو قويدر الغير معترف بها . هذا وتتقدم مؤسسة القلم الاكاديمية بجزيل الشكر والعرفان لكل من الحركة الإسلامية في النقب ، رجل الاعمال الاستاذ باسم كبها على ما قدمه من دعم ، وكذلك كل من ساهم وتعاون ودعم ماديا ومعنويا لنجاح المعسكر" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة