الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 03:02

أهرنوفتش وقادة شرطة يلتقون رؤساء السلطات المحلية لحل أزمة الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 25/03/14 08:30,  حُتلن: 10:43

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

اشار نائب مفتش الشرطة العام "مور" الى ضرورة انشاء مركز شرطة منطقة "كيدم" بشرقي القدس سعيا وراء تعزيز الخدمات الشرطية المقدمة للمجتمع العربي المقدسي

اشار مفتش الشرطة العام بخطابه الى مواصلة العمل على رفع مستوى تواجد الشرطة في البلدات العربية المختلفة اضافة الى السعي وراء تقليص عدد ضحايا حوادث الطرق

يتسحاق اهرونوفيتش:

المجتمع العربي باسرائيل هو مركزي ومكانته واهميته بالغة وهو يشكل حوالي 20% من مجمل نسبة تعداد السكان بالدولة والخدمات المقدمة اليه يجب أن تكون متساوية وفي كافة المجالات

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الثلاثاء، جاء فيه: "شارك العشرات من رؤساء السلطات المحلية والبلدية العربية في لقاء مع قادة شرطة اسرائيل رفيعي المستوى وذلك في نطاق البرنامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي في اسرائيل. هذا ويشار الى أن البرامج لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي تحتل مرتبة الصدارة وهي في جل اهتمام عمل جهاز الشرطة - وفقا لما اكده مفتش الشرطة العام الجنرال ً يوحنان دنينو ً خلال خطابة في اللقاء ،مشيرا أنه من واجب الشرطة تقديم اقصى حد من الخدمات للمجتمع العربي".



وأضافت السمري: "كما واشار مفتش الشرطة العام بخطابه الى مواصلة العمل على رفع مستوى تواجد الشرطة في البلدات العربية المختلفة اضافة الى السعي وراء تقليص عدد ضحايا حوادث الطرق في ظل رفع وتعزيز سلطة وسيادة القانون.
هذا وكان مفتش الشرطة العام قد اضاف أن حوالي 700 من وظائف العمل الشاغرة الجديدة هي في البلدات العربية مع تشكيل وحدات خاصة "اورچانيم" بالطيرة ،الناصرة، كرميئيل وغيرها التي ما زالت قيد البلورة في وادي عارة يرون ومدينة ً شفاعمرو. كما ويشار أن مخطط برامج العمل لتعزيز وتقوية خدمات الشرطة المقدمة للوسط العربي هي برامج واسعة وشاملة لكل وحدات شرطة اسرائيل بالتعاون مع وزارة الامن الداخلي وتتضمن هيئة مكافحة الكحول والمخدرات ، مشروع "بلدة بلا عنف "، متسيلا- انقاذ ً وغيرها من مشاريع عديدة ومختلفة.
كما واوضح مفتش الشرطة العام بخطابه أن عدد جرائم القتل في البلدات العربية خلال العام المنصرم مقارنة بما سبقه سجلت انخفاضا بنسبة حوالي 18% وبأن عدد وقائع اطلاق العيارات النارية سجلت ايضا انخفاضا ملموسا كما واشار الى أن اكثر من 4 الاف مواطن عربي يتطوعون بسلك الشرطة وفي مشروع ً ميلا -الشرطة من اجل الاحداث ً به يشارك حوالي 425 من ابناء الشبيبة العرب الذين تم اخراجهم من دائرة العنف والجريمة مع اغلاق ملفاتهم الجنائية واعادتهم الى الحياة العادية الشريفة النظيفة مؤكدا على مواصلة العمل قدر المستطاع من اجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع العربي ككل.
هذا وتوجة مفتش الشرطة العام بالشكر لرؤساء المجالس والسلطات المحلية والبلدية المشاركين بالبرنامج مؤكدا ضرورة التعاون في كافة الانجازات".

وجاء في بيان السمري أن "نائب مفتش الشرطة العام ،الميجور جنرال "نيسيم مور" المسؤول عن متابعة تطبيق مخطط برنامج العمل لعام 2014 قطريا قد اوضح أن هنالك تفهم وادراك بالشرطة والوسط العربي على حد سواء لضرورة مواصلة التعاون مؤكدا أن اي لقاء مشترك كان يساهم بتعزيز الحوار ،الملاءمة المواءمة والانسجام في التوقعات وبالتالي خلق برامج عمل مستقبلية مشتركة ناجعة. كما واستعرض الميجور جنرال "مور" توقعات المجتمع العربي من الشرطة ابتداء من الحضور الشرطي المتواصل والدوري داخل البلدات العربية مع تطبيق وانفاذ القانون بصورة حازمة وبأن تكون الشرطة جماهيرية .
كما ولخص الميجور جنرال "مور" هدف مخطط برنامج العمل لعام 2014 مؤكدا أن الهدف الاول والاخير هو تلبية احتياجات المجتمع العربي الخاصة المميزة في نطاق الجهود الشرطية العامة الشاملة الرامية لتعزيز وتقوية الشعور بالامن والامان الشخصي عند المواطن مع تعزيز مستوى الثقة العامة بشرطة اسرائيل.
اضافة لذلك تطرق الميجور جنرال "مور " الى بدالات الشرطة المركزية رقم 100 مؤكدا توظيف متحدثي لغة عربية فيها مضيفا أن عاملين اجتماعيين سوف يتم فتح مكاتب لهم في 16 مركز شرطة بالوسط العربي سعيا وراء توفير حلول ومعالجة شاملة مكتملة للقضايا ذات الصلة .
كما واشار نائب مفتش الشرطة العام "مور" الى ضرورة انشاء مركز شرطة منطقة "كيدم" بشرقي القدس سعيا وراء تعزيز الخدمات الشرطية المقدمة للمجتمع العربي المقدسي اضافة الى مركز منطقة ً كدمة - تقدم ً بالمثلث الجنوبي مع تشكيل منتدى استشاري بكافة مراكز ومحطات والوية الشرطة هدفة الايعاز للقادة مع الارشاد والتوجية في التوصل للحلول وعلى كافة المستويات .
اما وزير الامن الداخلي "يتسحاق اهرونوفيتش" فقد قال: "من دواعي سروري البالغ عقد مثل هذا اللقاء الهام مع هذا الكم الواسع من الحضور الكريم فالمجتمع العربي باسرائيل هو مركزي ومكانته واهميته بالغة وهو يشكل حوالي 20% من مجمل نسبة تعداد السكان بالدولة والخدمات المقدمة اليه يجب أن تكون متساوية وفي كافة المجالات"، أكد اهرونوفتش ادراكه للمشاكل ،المصاعب ،العثرات الا انه يشدد أن الشرطة تحاول التوصل لحلول وبالتالي ومع معالجتها يتم الشعور ، من طبيعة الحال ، بنتائجها على ارض الواقع.
هذا وقام رؤساء السلطات المحلية والبلدية خلال اللقاء بالاشاده بعقده ، مثنين على التعاون والمشاركة ، طارحين مواضيع شتى مختلفة ذات الصلة التي يلزم ويتطلب مواصلة معالجتها والتوصل لحلول لها بصورة مشتركة"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224488.31
BTC
0.52
CNY