الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

اتحاد الشباب الوطني ينظم أمسية ثقافية سياسية في ديرحنا لمناهضة التجنيد

كل العرب
نُشر: 25/03/14 07:28,  حُتلن: 08:36

النائب د.باسل غطاس :

هنالك العديد من المخططات الخبيثة التي تحاول تفكيك نسيج مجتمعنا الى فئات وطوائف فمن المهم تعزيز الرابط الوطني الذي يربط كافة فئات مجتمعنا

نيفين أبو رحمون عضو اللجنة المركزية:

الحملة تعمل على خلق جيل شاب واعٍ ومدرك، يعتز بعروبته جيلا لا يلين ويفرض تحديات أمام هذا الواقع المركب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في ديرحنا، أمسية ثقافية سياسية على شرف يوم الأرض، ومناهضة كافة أشكال التجنيد. تندرج هذه الأمسية ضمن سلسلة ندوات وأمسيات ينظمها التجمع وإتحاد الشباب الوطني الديموقراطي ضمن حملة "لن أخدم جيشكم" لمناهضة مخططات التجنيد والخدمة المدنية الإسرائيلية. وقد تحدث في الأمسية فادي أبو الحوف ، باسم إتحاد الشباب في ديرحنا، وشدد على ضرورة الحفاظ على هوية الشباب الوطني والتمسك بها، وعن أهمية يوم الأرض وإحياءه كمناسبة وطنية. وعن موضوع التجنيد قال أن الشباب أعلنوها ويعلنوها أنهم يرفضون هذه المشاريع، وسنتصدى مشاريع التجنيد والخدمة المدنية".



تابع البيان: "نيفين أبو رحمون عضو اللجنة المركزية ومركزة حملة مناهضة التجنيد تحدثت عن أهمية وهدف الحملة كمشروع توعوي يطلق صرخة شبابية تناهض كافة أشكال التجنيد من جهة ومن جهة أخرى يحث الشباب على أخد دورهم لخلق آليات للتصدي لكل هذه المخططات وعن الحملة قالت: الحملة تعمل على خلق جيل شاب واعٍ ومدرك، يعتز بعروبته ،جيلا لا يلين ويفرض تحديات أمام هذا الواقع المركب" كما جاء في البيان.

واختتم البيان: "النائب د.باسل غطاس ، عن التجمع، تحدث بدوره عن المخططات الخبيثة التي تحاول تفكيك نسيج مجتمعنا الى فئات وطوائف مشيرا إلى أهمية تعزيز الرابط الوطني الذي يربط كافة فئات مجتمعنا. وتحدث أيضا عن أهمية ودور المسيحي في المشرق، وأهمية التصدي إلى هذه المخططات بشكل جماعي وألا يقتصر هذا على فئة معينة. وتحدث أيضاً عن أهمية العلاقة بين الهوية والأرض في الحفاظ على الهوية القومية لنا كفلسطينيين. وتأكيدا على أهمية التراث وتعزيز الهوية الثقافية للشباب، تخللت الأمسية أيضا عرض لفرقة شمس الأصيل للدبكة و قراءة شعرية للشابة تسنيم أبو الحوف" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237037.21
BTC
0.51
CNY