الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 11:01

شعث: اسرائيل تريد منا الاعتراف بيهوديتها لتبرير قيامهم بإغتصاب أرضنا

كل العرب
نُشر: 24/03/14 21:48,  حُتلن: 08:56

د. نبيل شعث:

يريدون منا الاعتراف بانهم لم يغتصبوا أرضنا فبالاعتراف بيهودية الدولة يأخذون منا اقرارا بأن فلسطين أرضهم وبلدهم الأصلي

هدف إسرائيل تبرير المزيد من الإستيطان الإستعماري في الأرض المحتلة وعدم الانسحاب من أي جزء من القدس باعتبارها عاصمتهم التاريخية

اعتبر د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ومفوض العلاقات الدولية، طلب حكومة إسرائيل من دولة فلسطين الإعتراف بيهودية دولة اسرائيل، التفسير الايديولوجي التاريخي المطلوب لتبرير اغتصابهم أرض وطننا فلسطين. وأضاف شعث في لقاء مع موقع مفوضية الاعلام والثقافة للحركة الاثنين: "يريدون منا الاعتراف بانهم لم يغتصبوا أرضنا، فبالاعتراف بيهودية الدولة يأخذون منا اقرارا بأن فلسطين أرضهم وبلدهم الأصلي"، مشدداً أن هذا الأمر لن يحدث على الإطلاق.

وقال شعث: "يهدد هذا الاعتراف حق العودة، وكذلك الفلسطينيين الموجودين في اسرائيل، ما يعني سحب حق المواطنة منهم، واعتبارهم مقيمين أو زوارا مثلما يعتبرون المواطنين الفلسطينيين الآن في القدس، فهدف إسرائيل تبرير المزيد من الإستيطان الإستعماري في الأرض المحتلة، وعدم الانسحاب من أي جزء من القدس باعتبارها عاصمتهم التاريخية، وتحويل مواطنينا في إسرائيل إلى مواطنين من الدرجة الثانية يمكن التخلص منهم في أي وقت".

واستدرك شعث مخاطر الإعتراف، فقال: "يهددون الضفة الفلسطينية أيضا بهذا المطلب، فدعاية الحركة الصهيونية وخداعها وأقاويلها قامت على أساس أن جذورهم التاريخية موجودة أصلا في الضفة، أي أنها ليست موجودة على الساحل الفلسطيني، ما يعني انهم يهيئون تبريرات لاغتصاب أراضي دولة فلسطين، وبهذا الإعتراف يصبح الإستيطان مشروعاً أي ليس إستعمارا!!.
ونبه شعث من خطر تبني الإدارة الأميركية لمطلب اسرائيل، موضحا: "كأنهم يريدون منا أن نصبح صهاينة !! أو أننا مجرد عابرون"!!. مضيفاً: "يحاولون تزييف الواقع، ورواياتهم التاريخية عن علاقتهم بارض فلسطين مشكوك فيها، لذا علينا الحذر من قول نتنياهو الأخير الذي يطرح هذا البعد الايديولوجي والديني للصراع عندما قال أن (بيت إيل معناها بيت الرَب)، وبالتالي فهي موجودة في التوراة ولا يجوز الانسحاب منها وسنبني مدينه عليها". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
231916.75
BTC
0.51
CNY