الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

يوم دراسي حول مرحلة الستاج في سلك التعليم في المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل

كل العرب
نُشر: 24/03/14 14:12,  حُتلن: 15:10

حضر اليوم الدراسي طلاب السنة الثالثة من جميع التخصصات والمسارات في المعهد، وحضر كذلك المرشدون التربويّون وكادر من معهد مرحبيم 

عمم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه ما يلي:"أقام المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل يوماً دراسياً تحت عنوان "الستاج كمرحلة أولى في الدخول لسلك التعليم". وقد حضر اليوم الدراسي طلاب السنة الثالثة، من جميع التخصصات والمسارات في المعهد، وحضر كذلك المرشدون التربويّون وكادر من معهد مرحبيم، الذي يعمل على إعداد كادر من المعلمين لدمجهم في سلك التعليم في المدارس اليهودية".



وتابع البيان:"وفي كلمته أمام الحضور تطرق د. علي وتد، رئيس المعهد، إلى أهمية هذه المرحلة مشيراً إلى أنّ المعهد يكرّس جهود وطاقات جبّارة في سبيل تهيئة وإعداد الطلاب للمرحلة العمليّة من خلال التدريب العملي، فقد تبنى المعهد نموذجًا خاصًا به ومختلفًا عن النماذج التقليدية، بحيث يرتكز على التعاون والمشاركة الفعّالة بين المدرسة المدربة والمعهد ويتبع هذا النظام إلى "المدرسة للتطور المهني". (PDS- Professional Development School)، وهي تعد أحدث ما وصل إليه التدريب العملي في الدول المتقدمة".

وزاد البيان:"كما قدّمت الدكتورة صفية حسونة عرفات، مركزة الستاج في المعهد، شرحاً مفصلاً عن ماهية الستاج من حيث طرق التقييم وأطر العمل والمصادقة من قبل وزارة المعارف. وتم كذلك عرض فيلم قصير، يوضّح مراحل تأهيل المعلم وأهميّة كل مرحلة. وشمل اليوم الدراسي أيضاً ورشات عمل تمحورت حول الجوانب الاجتماعية والنفسية في عمل المعلم الجديد "الستاجر"،وتم طرح حلول للتحديات التي يمكن أن تواجهه" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة