الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

محاضرة للعالمة الإيطالية دونتيلا كفالي في المؤسسة الأكاديمية الناصرة

كل العرب
نُشر: 24/03/14 11:06,  حُتلن: 13:26

أبرز ما جاء في البيان:

د.الياس أبو شقارة رئيس قسم الكيمياء في المؤسسة الأكاديمية الناصرة نظم محاضرة في موضوع الفيزياء للدكتورة دونتيلا كفالي، Donatella Cavalli" "من ميلانو إيطاليا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "نظم د.الياس أبو شقارة رئيس قسم الكيمياء في المؤسسة الأكاديمية الناصرة محاضرة في موضوع الفيزياء للدكتورة دونتيلا كفالي، Donatella Cavalli" "من ميلانو إيطاليا. يشار بالذكر أن د. دونتيللا كفالي هي باحثة بمجال الفيزياء ورئيسة قسم الابحاث من جامعة اتلاس جينيف Atlas Genève"". وهي تشارك في ابحاث وتجارب مع الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء كارلو روبيا Carlo Rubbia في تجربة Lcarus الذي يستكشف الجسيمات النتطريونيوس " Neutrinos" ".



وتابع البيان "في المحاضرة تم عرض نتائج الأبحاث التي أجريت في أوروبا بمشاركة 16دولة، أعضاء في منظمة الأبحاث النووية العالمية CERN.  أجريت التجربة عن طريق نقل اثنين من أشعة البروتونات عن طريق مسرع الطاقة العالية جدًا ومن بعدها  شعاعين إصطدموا مع بعضهم البعض وعن طريق كاشف تعرفوا على الجسميات التي انتجت من التصادم. بالتجربة كان ادلة غير مباشرة لتواجد جسميات Higgs Boson. وأظهرت التجربة أن الجسميات التي أُنتجت هي جسيمات غير ثابته وتتحول هذه الجسميات الى جسميات اخرى ثابتة. وقد تم خلال المحاضرة التطرق للأدوات التي تم استعمالها" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة