الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

تشكيل مجلس للنساء في كفرقاسم ومطالبة بإشراكهن في صنع القرار

منى عرموش -
نُشر: 24/03/14 08:03,  حُتلن: 10:24

رئيس البلدية المحامي عادل بدير:

للمرأة دور هام في بناء المجتمع تماما كدورها في بناء البيت والأسرة فالمجتمع هو الأسرة الأوسع للمرأة وبدونها لن يكون هذا المجتمع كاملا ومتكاملا

احتفلت المئات من نساء مدينة كفر قاسم بمناسبة الإعلان عن تأسيس وتشكيل مجلس نسائي لأول مرة بمبادرة مركز انجاز، حيث أقيم الاحتفال في قاعة المركز الجماهيري بحضور رئيس البلدية المحامي عادل بدير ونوابه. وقد افتتح الحفل عريفة الاحتفال سهاد طه بالشكر والثناء لكل النساء والأمهات والمعلمات اللواتي حضرن الاجتماع. كما وتقدمت بالشكر لرئيس البلدية المحامي والوفد المرافق له، وشكرت أيضا للجنة التحضيرية النسائية التي أشرفت على إعداد وتحضير الاجتماع التأسيسي.

 

رئيس البلدية المحامي عادل بدير رحب بالمشاركات، وتقدم بالشكر لكل النساء والأخوات اللواتي قمن على ابتكار هذا المشروع الحضاري وقال: "إسلامنا عظيم، أعطى المرأة مكانتها دون ان يأخذ منها أو يستعبدها ويضطهدها. يسعدني جدا أن أكون الداعم والمناصر في بناء هذا الصرح النسائي القسماوي. قلت وما زلت أقول لان للمرأة دور هام في بناء المجتمع تماما كدورها في بناء البيت والأسرة، فالمجتمع هو الأسرة الأوسع للمرأة وبدونها لن يكون هذا المجتمع كاملا ومتكاملا، لهذا منذ اللحظة الأولى الذي توجهن بها النساء إلي كنت لهن أذانا صاغية وسأبقى الراعي لهن ولأفكارهن السامية". كما وتطرق رئيس البلدية إلى أهم الانجازات التي قامت بها إدارته الحالية وتحدث عن مشاركة النساء في الأعمال التطوعية وخاصة تبنيهن مشروع دوار حبايب رابعة.

 حب العطاء والانتماء
وفي كلمة عضوة اللجنة التحضيرية الحاجة والمربية عزيزة عقيلي فقد أكدت فيها على الدور النسائي في العمل الجماهيري وقالت: "آن الأوان للعطاء يدا بيد لنكمل المشوار حتى نحقق ما نصبو إليه من طوحات، ولا بد لي أن اشكر جميع السيدات والأخوات على حضورهن ومشاركتهن في هذا الاجتماع التأسيسي، الأمر الذي يدل على حب العطاء والانتماء لديهن".
سونيا طه قدمت محاضرة مُحوسبة عن كل مراحل هذا المشروع وعن أهم النقاط والمحطات المركزية فيه، وتطرقت للعديد من الفعاليات واللقاءات الإرشادية التي قمن بإعدادهن خلال التحضير لهذا المشروع. كما طالبت رئيس البلدية أن يكون تمثيل نسائي في جميع لجان البلدية وان يتم تخصيص ميزانيات للمجلس النسائي من خلال إقرار الميزانية السنوية، كذلك أن يكون لهن دور في اتخاذ صنع القرار الجماهيري المحلي السياسي والاجتماعي والتربوي". مصممة البيوت والحدائق السيدة عائشة طه قدمت عرض محوسب عن تفاصيل مشروع حبايب رابعة، وعن الرؤيا المستقبلية للمنتزه بعد إتمام العمل فيه.
الكلمة الاخيرة كانت لهيا زعبي من مركز انجاز والتي بدورها شكرت الحضور جميعا وفي مقدمتهم رئيس البلدية والوفد المرافق له، ثم قدمت محاضرة عن مركز انجاز وعن أهم المشاريع التي يقوم بها. وقد شكرت كل من ساند ووقف معها في هذا المشروع. في النهاية تم الإعلان عن فتح باب الانضمام والتسجيل للمجلس النسائي، حيث انضم له عدد كبير من النساء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY