الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

الأديب محمد علي طه يلتقي طلاب ثانوية الجليل بالناصرة

كل العرب
نُشر: 23/03/14 10:57,  حُتلن: 11:41

أبرز ما جاء في البيان:

هذا اللقاء جاء بناء على دعوة قسم التربية الإجتماعية في المدرسة ومركز البرامج اللامنهجية فيها الاستاذ عايد علي الصالح وبالتعاون مع قسم "سلّة الثقافة" والمركز الجماهيري في الناصرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن موقد ثقافة، جاء فيه ما يلي: "إستضافت مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة، يوم الخميس الماضي، وضمن البرامج اللامنهجية، الأديب محمد علي طه في لقاء أدبي مع طلاب الحادي عشر. جاء هذا اللقاء بناء على دعوة قسم التربية الإجتماعية في المدرسة، ومركز البرامج اللامنهجية فيها، الاستاذ عايد علي الصالح وبالتعاون مع قسم "سلّة الثقافة" والمركز الجماهيري في الناصرة. وقد استقبل مدير المدرسة،الأستاذ فيصل طه وطاقم المعلمين، الأديب الضيف بحفاوة بالغة وأثنوا على هذا النّشاط، خاصة أنه يقام في آذار، "شهر الثقافة والمرأة" ".

وتابع البيان "افتتح اللقاء وأداره الأستاذ عايد علي الصالح، حيث قدم الأديب محمد علي طه، بكلمات حميمية، مرحبا به باسم الطلاب وإدارة المدرسة والمربين الذين حضروا اللقاء. كما تحدث عن دور ومكانة الضيف الأدبية كأحد أعلام الأدب الفلسطيني. بعد ذلك تحدث الأديب المحاضر عن الأدب الساخر ومميزاته ودوره في حياة شعبنا، متطرقا الى قصصه العديدة وكيفية إختياره لشخصيات كل قصة ودلالاتها والسرد الأدبي، متوقفا أيضا عند بعض مقالته الساخرة التي لاقت إستحسان الطلاب. ثم تحدث عن تجربته الحياتية والأدبية، وعن تطور اسلوبه في الكتابة، ذاكرا أهم المحطات التي مرّ بها مثل، علاقته بمحمود درويش والندوات الأدبية التي شارك فيها في بعض الأقطار العربية والأوربية، شارحا من خلال تلك الندوات عدالة قضية شعبه الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة. كما شكر الطلاب والهيئة التدريسية على تجاوبهم مع موضوع المحاضرة" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة