الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

الفيفا يجمد من نشاط الاتحاد الكيني!


نُشر: 28/10/06 08:34

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء بتجميد نشاط اتحاد كرة القدم الكيني لعجزه عن منع تدخل الحكومة في إدارة شؤون الرياضة.
وبموجب القرار الذي اتخذته لجنة الطوارئ في الفيفا، يُحظر على الفرق الكينية المشاركة في أي مباريات دولية. وقال الفيفا في بيانه ان "أعضاء أسرة الاتحاد الكيني لكرة القدم انتهكوا أو تجاهلوا مرارا المبادئ الأساسية للفيفا، مثل احترام قواعد المنافسة واستكمال المسابقات، وكذلك كافة القواعد والقرارات التي يتخذها الفيفا."
وجاء قرار التجميد بعد انتهاء المهلة المحددة للاتحاد الكيني لكرة القدم في 18 أكتوبر/تشرين الأول، ليثبت انصياعه بالالتزامات التي تم توقيعها في القاهرة إبان يناير/كانون الثاني. وسيظل الحظر الذي فرضه الفيفا ساريا إلى حين تنفيذ الاتحاد الكيني لكافة التزاماته. وفي واقعة سابقة، حظر الفيفا في يونيو/حزيران 2004 مشاركة كينيا في المباريات الدولية، بعد اتهام المسؤولين السابقين عن الاتحاد بإساءة استغلال المخصصات المالية، وقرر حلّ الاتحاد. وعاد الاتحاد الكيني لكرة القدم للعمل بعد شهرين من حله. وفي وقت سابق، دافع رئيس "الفيفا"، سيب بلاتر، عن سيطرة الاتحاد الدولي على رياضة كرة القدم، وهي الأكثر شعبية في العالم. ومن جانبه، قال الاتحاد الأوروبي إنه يريد قوانين وضوابط جديدة للمشاركة في السيطرة على كرة القدم، كما يريد قوانين أكثر صرامة فيما يخص وكلاء اللاعبين، وربما وضع سقف للرواتب.

مقالات متعلقة

Got