الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مئات العرب يحتفلون بعيد الاستقلال

غالب كيوان مراسل
نُشر: 09/05/08 19:46

* محمد عباس: انا من سكان اسرائيل ويحق لنا أن نحتفل نحن هنا خمس عشرة عائلة من كفر ياسيف من المسلمين, والمسحيين والدروز , والاجواء جميلة جدا"

* غنايم خلايلة :"أنا ضد الاحتفال باستقلال دولة اسرائيل, لكننا أتينا لتضيع الوقت والسهر"

* شاب نصرواي يقول ويرفض الإدلاء باسمه:"انا هنا بسبب الفتيات وليس بسبب استقلال إسرائيل"


لم تقتصر الاحتفالات في جادة بين جوريون في مدينة حيفا على اليهود فقط أو على عرب حيفا, بل على وفود من مدن وقرى الشمال والمثلث للمشاركة في الاحتفالات رغم ان البعض يعتبر ان مجيئهم للاحتفال في مثل هذا اليوم ليس للاستقلال وانما للترفيه عن انفسهم في هذه الاجواء الاحتفالية التي أقامتها بلدية حيفا كعرض الليزر على انغام أغاني أرض اسرائيل. أهالي حيفا العرب وهم الأغلبية العظمى في حي الالمانية يعللون اشتراكهم ويقولون الى أن الاحتفالات تتم بالقرب من البيت فيشاركون فيها.

محمد عباس من كفر ياسيف حضر مع مجموعة أصدقاء وافراد عائلته حيث حمل أولاده أعلام الدولة. وفي حديث معه قال:"انا من سكان اسرائيل ويحق لنا أن نحتفل, نحن هنا خمس عشرة عائلة من كفر ياسيف من المسلمين, والمسحيين والدروز , والاجواء جميلة جدا".

 وسام غنايم وهشام خلالية من سخنين  ضحكا حينما التقطت لهما عدسة موقع العرب صورة وتحدثا عن حضورهما فعلل غنايم وجوده قائلا: "أنا ضد الاحتفال باستقلال دولة اسرائيل, لكننا أتينا لتضيع الوقت والسهر".



هشام خلالية صديق وسام يقوا:"بالنسبة لنا أنها مجرد سهرة", أحد الاشخاص من المثلث رفض الإدلاء باسمه قال :"ما هي المشكلة بالاحتفال بالاستقلال؟ كل أهالي المثلث المجيء في مثل هذا اليوم الى حيفا للمشاركة, لكي نؤكد على ولائنا للدولة ولن يتم تسليم المثلث الى الأراضي الفلسطينية كما هو مخطط".



 شباب وصبايا يجمعون على أن مشاركتهم تعود لكون الاحتفالات قريبة من بيوتهم ويشيرون الى ان المشاركة الأكبر من العرب هي من خارج حيفا.
شاب نصرواي يقول ويرفض الإدلاء باسمه:"انا هنا بسبب الفتيات وليس بسبب استقلال إسرائيل".

يذكر ان كافة المحلات العربية عملت بشكل عادي في مثل هذا اليوم حيث يعتبر اكثر الأيام المربحة في هذه السنة ماعدا فتوش الذي قرر اغلاق محله.













مقالات متعلقة