الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

سلام خلال تكريم بلدية الناصرة لأمهات شهداء القدس والأقصى: كل أم لشهيد هي أمي

محمد كريم -
نُشر: 21/03/14 11:17,  حُتلن: 17:13

سالم شرارة:

اهتم رئيس البلدية والمساعدون ونواب الرئيس واعضاء البلدية بتكريس فقرة مميزة لأم الشهيد التي دفعت ثمن بقاء شعبنا وكرامتنا ووطننا بأغلى ما تملك 

رئيس البلدية علي سلام :

هذا الصباح لهو اجمل صباح من الله علي منذ استلامي مهمة رئاسة بلدية الناصرة لان كل ام لشهيد منكم هي ام لي بدون شك

قمنا بتنظيم لجنة لتسمية الشوارع والمدارس والمؤسسات في المدينة لنخلد اسماء الشهداء على شوارع معينة في المدينة 

قمت بدعوتكن اليوم حتى نرجع الذاكرة ونوجه للقيادة العربية رسالة تحمل معانٍ سامية واهمها ان لاننسى هؤلاء الشهداء الذي ضحوا بأنفسهم لأجلنا ولاجل ان نبقى في ارضنا 

احتفلت بلدية الناصرة صباح اليوم الجمعة الموافق 21 آذار بعيد الأم، حيث تمت دعوة أمهات شهداء هبة القدس والأقصى الثلاث: إياد لوابنة، وسام يزبك وعمر عكاوي، للإحتفال بهذه المناسبة. وقد عبرت امهات الشهداء عن شكرهن وامتنانهن الشديد لرئيس البلدية علي سلام على هذا اللقاء الذي يدب فيهن روح الصبر على الشدائد وشعورهم بأن الناصرة بجانبهن، كما وقام علي سلام بتوزيع باقات الورود وادرعة تذكارية تمثل رمز الناصرة .



كما وشارك في الحفل العديد من اعضاء البلدية وطاقم الادارة والعاملين فيها وعلى رأسهم، سالم شرارة وعضو البلدية الحاج سمير سعدي وروتي نصار وسامية ابو الرب ونائب رئيس البلدية محمد عوايسي.

فقرة مميزة
افتتح اللقاء سالم شرارة مستشار بلدية الناصرة الذي قال:"اهتم رئيس البلدية والمساعدين ونواب الرئيس واعضاء البلدية في ان تكرس في هذا اليوم فقرة مميزة لأم الشهيد، التي دفعت ثمن بقاء شعبنا وكرامتنا ووطننا بأغلى ما تملك، لذلك لأم الشهيد ميزة خاصة في بلدية الناصرة".

العلاقة مع الشهداء
وفي كلمة لرئيس البلدية علي سلام قال:" ان هذا الصباح لهو اجمل صباح من الله علي، منذ استلامي مهمة رئاسة بلدية الناصرة لأن كل أم لشهيد منكم هي أم لي بدون شك، كما انني كنت على علاقة مع الشهداء الثلاثة وقابلتهم قبل استشهادهم، كما أنني تحدثت الى الشهيد عمر عكاوي قبل استشهاده، وقلت له أن يرجع للبيت، ولكنه رد علي بأنه سوف يعود حالا وكان حينها واقفا بجانب عامود في الشارع". واضاف سلام قائلا: "خلال تجوالي مع اعضاء الكنيست والوزير صالح طريف في ذلك الوقت توجهنا الى الشرطة من الجهة الاخرى حينها قام الشهيد وسام بالصراخ باسمي وقال لي "عمي ابو ماهر دير بالك عحالك!!" هذا ما يعني ان اخر كلمة قالها الشهيد كانت موجهة الي".


رئيس بلدية الناصرة علي سلام 

المعاني السامية 

واردف رئيس بلدية الناصرة قائلا: "قمت بدعوتكن اليوم حتى نرجع الذاكرة ونوجه للقيادة العربية رسالة تحمل معانٍ سامية واهمها ان لاننسى هؤلاء الشهداء الذي ضحوا بأنفسهم لأجلنا ولاجل ان نبقى في ارضنا وحافظوا على كرامة كل فرد فينا، حيث ان تخليد يوم عيد الام للشهداء او يوم الارض او اي مناسبة ايا كانت هي بمثابة عمل قليل لا نستطيع من خلالة ان نَفي هؤلاء الابطال حقهم"، واضاف: "آمل ان يكون لي دور كبير في حمل هذا الموضوع في اللجنة القطرية ولجنة المتابعة واقوم بتذكيرهم والوقوف على كل مناسبة او حدث مر على الوسط العربي وتخليد الذكريات التي يجب ان تخلد".

لجنة لتسمية الشوارع 
واختتم علي سلام حديثة قائلا: "من المعروف اننا قمنا ببناء أكثر من نصب تذكاري في العديد من القرى والمدن العربية حتى نظل شامخين امام هذه الذكرى التي وقف لها التاريخ، وأود أن أقول للأمهات اننا قمنا بتنظيم لجنة لتسمية الشوارع والمدارس والمؤسسات في المدينة وفي هذه اللجنة سيخلد اسماء الشهداء على شوارع معينة في المدينة، وكما ان طلب ام الشهيد عمر عكاوي بتسمية الشارع في حي شيكون العرب على اسم الشهيد عمر عكاوي وسينفذ قريبا جدا".

مقالات متعلقة