الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

هنري: آرسنال بيتي وفينجر أبي وجوارديولا الأفضل

كل العرب
نُشر: 20/03/14 16:57,  حُتلن: 23:48

تيري هنري:

اللعب في إستاد هايبري كان رائعًا للغاية لأنك تكون قريبًا للغاية من الجماهير في كل مباراة

أكد النجم الفرنسي المعتزل دوليًا تيري هنري مهاجم فريق نيويورك رد بولز الأمريكي، اعتزازه بناديه القديم آرسنال الإنجليزي رغم مرور سبع سنوات على رحيله عن صفوف النادي اللندني. وقال هنري في حوار مطول أجرته معه صحيفة "آس" الإسبانية : "في كرة القدم أعشق آرسنال، لانه بيتي الذي وجدت فيه السعادة الكبيرة، بعد مسيرة جيدة بقميص موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، فاللعب في إستاد هايبري كان رائعًا للغاية ، لأنك تكون قريبًا للغاية من الجماهير في كل مباراة ". وانتقل النجم الفرنسي للحديث عن مشواره مع برشلونة قائلاً إن انضمامه إلى " البلوجرانا " تأخر عامًا، مضيفًا أنه شعر بطعم كرة القدم داخل جدران النادي الكتالوني ، رغم أن الموسم الأول له بقميص " البارسا " كان محبطًا للغاية، إلا أنه تعلم الكثير تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وفي الموسم التالي فاز الفريق بكل بطولات الموسم تحت قيادة بيب جوارديولا.

 

وبسؤاله عن المقارنة بين جوارديولا وفينجر، رد هنري:" فينجر مثل أبي، لكن جوارديولا هو الأفضل بلا شك، ونجح في الرد على كل المشككين في قدراته، وتمكن من قيادة فريق مدجج بالنجوم في كل المراكز، إلا أن آرسنال بالنسبة لي مثل العلاقة بين نجم السلة الأمريكي مايكل جوردان وناديه شيكاغو بولز". وتذكر تييري هنري الفوز الكاسح لبرشلونة على ريال مدريد 6-2 بملعبه " سانتياجو برنابيو "، قائلاً : " تعلم أكثر ما أسعدني في هذه المباراة ؟ "، فرد المحرر : "هدفيك أم ليونيل ميسي ؟ "، أجاب اللاعب بالقول : " لا، الأجواء الاحتفالية التي تلت المباراة عندما وصلت حافلة الفريق إلى برشلونة ، لقد أبلغني صامويل إيتو قبلها بالأمر في غرفة الملابس، وبالفعل أتذكر هذه الأجواء وأحكيها باستمرار كلما تواجدت في برشلونة".

وعن رأيه في ليونيل ميسي نجم برشلونة والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات، قال هنري :"أحتاج ساعتين للحديث عن ميسي، إنه الأفضل في العالم ويبتسم دائمًا داخل الملعب ويريد الاقتراب دائمًا من الكرة، وأشكره دائمًا على الأوقات التي لعبت فيها بجواره" .

مقالات متعلقة

Got