الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

مدرسة بنات باقة الشرقية الأساسية تعقد محاضرة تثقيفية صحية

كل العرب
نُشر: 20/03/14 14:43,  حُتلن: 14:44


التأكيد على اخذ الاحتياطات لعدم نقل أي عدوى بين الطلاب والطالبات في المدرسة وخلق جو نظيف وسليم بالمدرسة

عمم خضر خلف بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "تحت رعاية مديرية التربية والتعليم بمحافظة طولكرم عقدت مدرسة بنات باقة الشرقية الأساسية، وبإشراف / نائلة الفحماوي رئيسة قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم محاضرة تثقيفية حول أهمية الصحة المدرسية".



وتابع البيان: "وتناولت الفحماوي أهمية الصحة المدرسية لدى الطلاب، وأهميتها لدى المدرسة من حيث اخذ الاحتياطات لعدم نقل أي عدوى بين الطلاب والطالبات في المدرسة، وخلق جو نظيف وسليم بالمدرسة من حيث النظافة. وتابعت بالقول إننا بوزارة التربية والتعليم حريصين كل الحرص على تقديم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي من شانها أن تخدم صحة الطالب والطالبة بالمدرسة والمدرسة ولتنعكس على الأسرة والبيت أيضا وتعزيز أهمية الصحة المدرسية بالتثقيف والتوعية لدى الطلبة، من خلال العمل على رفع درجة الوعي الصحي لدى كل من الطلبة والهيئات التدريسية ومسؤولي الصحة المدرسية عن طريق عقد المحاضرات والندوات والفعاليات، وكذلك من خلال نشرات تثقيف صحي وغذائي وتعميمها على المدارس".

وشدد البيان: "وتخلل المحاضرة والندوة عروض وفقرات إبداعية قدمتها طالبات المدارس المشاركة بالمحاضرة تبين أهمية الصحة المدرسية نحو حياة سليمة ذات جودة أفضل. وفي نهاية المحاضرة، شكرت مديرة مدرسة بنات باقة الشرقية الأساسية مديرية التربية والتعليم ورئيسة قسم الصحة المدرسية بالمديرية على حرصها المتواصل على تقديم المعلومات الصحية وحرصها على إفادة المدارس والطلبة والأسرة، وشكرت المدارس المشاركة والحضور. وشارك بالمحاضرة مدرسة بنات باقة الشرقية الأساسية، مدرسة بنات عتيل الأساسية، مدرسة بنات قفين الأساسية، مدرسة بنات النزلة الغربية، ومدرسة بنات نزلة عيسى الثانوية. وقد حضر المحاضرة عدد من أمهات الطالبات، والطاقم ومسؤولي الصحة المدرسية في المدارس المشاركة، ومدير مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة