الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

يوم الرياضيات لطلاب الشافعي الابتدائية في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 19/03/14 15:38,  حُتلن: 16:30

طلاب الصفوف السادسة ومجموعة طلاب الصفوف الخامسة أبدعوا في إرشادهم وتدريسهم لباقي طلاب المدرسة، حيث تحملوا كامل المسؤولية وقد تم تمرير جميع الألعاب الرياضية التي خطط لتمريرها بنجاح كبير جدا فاق كل التوقعات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن موقد ثقافة جاء فيه: "وفقاً لتخطيط المدرسة السنوي، فقد قامت المدرسة بإجراء يوم للرياضيات ويوم الطالب فيها باشتراك جميع طلاب المدرسة وذلك تحت مسؤولية طلاب الصفوف السادسة وقسم من طلاب الصفوف الخامسة الذين كانوا قادة ومدرسين هذا اليوم تحت إشراف مركزة ومعلمي الرياضيات في المدرسة ، حيث دمج يوم الرياضيات بيوم الطالب تحت عنوان: يوم الطالب من خلال "يوم الرياضيات" حيث تم التركيز في هذا اليوم على اللعبة في الرياضيات لما لها من أهمية كبيرة في تعلم وتدريس هذا الموضوع، حيث مما لا شك فيه أن اللعبة تساعد في تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب، والمهارات الأساسية في الرياضيات، إثارة الدافعية نحو التعلم، زيادة التفاعل الصفي، خلق جو من التنافس الشريف بين الطلاب إضافة لمعالجة صعوبات التعلم بينهم. كل ذلك من خلال اللعب والمتعة وبطريقة مغايرة للطريقة التقليدية. هذا وقد اختيرت العاب رياضية تميزت بالمتعة والأهداف التعليمية ولاءمت مستوى الطلاب المعرفي والعمري، وفقا للمواد التي يدرسها الطلاب من ناحية مع ملاءمتها للصفوف المختلفة، وقد ركزت هذه الألعاب على مضامين ومهارات في العمليات الحسابية الأربع: الجمع، الطرح، الضرب والقسمة وفي الصفوف العالية جمع، طرح، ضرب وقسمة الكسور، العاب الاكتشاف والعاب الأحاجي والإلغاز".



أضاف البيان: "وقد أبدع طلاب الصفوف السادسة ومجموعة طلاب الصفوف الخامسة في إرشادهم وتدريسهم لباقي طلاب المدرسة، حيث تحملوا كامل المسؤولية وقد تم تمرير جميع الألعاب الرياضية التي خطط لتمريرها بنجاح كبير جدا فاق كل التوقعات. بدوره، وقد قدم مدير المدرسة المربي جمال أشقر، شكره لهؤلاء القادة من الطلاب وأعرب عن ارتياحه التام من سيرورة اليوم وتحقيق الأهداف التي تقف من وراء إقامته. هذا وقد أثنى على طاقم الرياضيات لتهيئتهم للطلاب وإعدادهم الإعداد التام لإنجاح مهمتهم وإنجاح هذا اليوم وعلى رأسهم مركزة الموضوع – المعلمة أمل ابو مخ بالتعاون مع نائبة المدير المعلمة زينب يونس والمعلمين: محمد وتد،سهيلة غنايم، ثناء عويسات وهبة خضير".

واختتم البيان: "وجه مدير المدرسة شكره لمركز التربية الاجتماعية الذي اشرف على تخطيط وتنفيذ هذا اليوم بالتنسيق مع إدارة المدرسة وكذلك أشاد مدير المدرسة المربي جمال أشقر، بتكاتف جميع المربين والمعلمين دون استثناء لإنجاح هذا اليوم. هذا وقد أعرب رئيس ممثلية الآباء المدرسية الحاج فوزي أبو طعمة، عن رضاه التام من هذا اليوم وتمنى الخير والتوفيق للمدرسة. وأخيرا أعرب مدير المدرسة عن إعجابه وتقديره لجميع طلاب المدرسة الذين تعاونوا مع زملائهم الطلاب الذين قادوا هذا اليوم العظيم وابدوا مسؤولية كبيرة ونضوج عظيم. وقد اختتم هذا اليوم بمسرحية جميلة حول موضوع القيم تحت عنوان"مشوار" قدمها مسرح السلام في سخنين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة