الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

الموحدة والعربية للتغيير: ندعو الجماهير العربية للمشاركة بفعاليات يوم الارض

كل العرب
نُشر: 19/03/14 15:35,  حُتلن: 16:08

القائمة الموحدة والعربية للتغيير في البيان:

تتقدم الكتلة بأجمل التبريكات للسيد علي سلام رئيس بلديه الناصرة بمناسبة فوزة بالانتخابات

تدعو الكتلة الجماهير العربية للمشاركة الفعالة في فعاليات يوم الارض الخالد وتدعو للتجاوب مع قرارات لجنة المتابعة ووفقا للبرنامج الذي أقرته

تدعم الكتلة القيادة الفلسطينية في اصرارها على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعدم التنازل عنها من خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب إبراهيم صرصور- القائمة الموحدة والعربية للتغيير، جاء فيه ما يلي:" عقدت الكتلة البرلمانية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الثلاثاء الموافق 18.03.2014 في الكنيست، بحضور جميع اعضائها، وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي: 

تدعو الكتلة الجماهير العربية للمشاركة الفعالة في فعاليات يوم الارض الخالد ، وتدعو للتجاوب مع قرارات لجنة المتابعة ووفقا للبرنامج الذي أقرته . وتؤكد الكتلة بان سياسة اسرائيل تزداد تطرفا تجاه الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل الفلسطيني ، فهدم البيوت ما زال مستمرا وتضييق مسطحات نفوذ بلداتنا ما زال على اشده ، وسن القوانين العنصرية في الكنيست مستمر بكل قوة واصرار ، وعدم الاعتراف في قرانا العربية في النقب ومحاولة تهجير وترحيل الاف المواطنين من قراهم اصبح هدفا وضعته الحكومة الإسرائيلية نصب عينها".

وزاد البيان:" تتقدم الكتلة بأجمل التبريكات للسيد علي سلام رئيس بلديه الناصرة بمناسبة فوزة بالانتخابات ، وتتمنى له التوفيق في مهامه رئيسا لبلدية الناصرة وتحقيق المزيد من الانجازات . كما وتدعو الكتلة جميع الاطراف إلى تجاوز تراكمات الانتخابات والنظر الى المستقبل .

 تدعم الكتلة القيادة الفلسطينية في اصرارها على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعدم التنازل عنها من خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي .

 تدعو وتطالب الكتلة الحكومة الاسرائيلية تنفيذ الاتفاق القاضي بالأفراج عن الاسرى الفلسطينيين "الدفعة الرابعة" والمقررة نهاية شهر آذار/مارس الجاري والتي تشمل 14 اسيرا من عرب الداخل.

تستنكر الكتلة تصرفات الشرطة والاعتداء الغاشم على المعلمة ( رلى ملحم ) من قرية عرعرة ، واستخدام العنف المفرط ضدها داخل حرم المدرسة في قريه ابو غوش . كما وتطالب الكتلة وزير الأمن الداخلي ابعاد الشرطة عن المدارس العربية وعدم السماح لها دخول ساحات وحرم المدارس وترهيب وتخويف الطلاب واستخدام العنف ضد الطلاب والهيئة التدريسية .

تستنكر الكتلة اطلاق النار على بيت السيد ابراهيم وبهاء جبارة ، مالك موقع ( الطيبة نت ) ، وتطالب بوقف اعمال العنف والاجرام بجميع أشكاله . كما وتؤكد الكتلة على حرية الاعلام والصحافة والتعبير والنقد البناء من اجل التغيير للأفضل.

تستنكر الكتلة مقتل سيدة عربية من اللد على خلفية ما يسمى "شرف العائلة" ، وتطالب الكتلة الشرطة وضع حد لظاهرة جرائم القتل ضد النساء في البلدات العربية. كما وتستنكر الكتلة تفوهات رئيس بلديه اللد بكل ما يتعلق بجريمه قتل السيدة العربية.

تتقدم الكتلة باحر التهاني والتبريكات للأسيرين المحررين اسلام بدير وايمن ابو كشك ، وتتمنى من الله العلي العظيم ان يتم الافراج قريبا عن جميع الاسرى المعتقلين في السجون الاسرائيلية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY