الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

طلاب ثانوية أم الفحم الشاملة يشاركون في فعاليات مسيرة الربيع السنوية

من : ابراهيم
نُشر: 18/03/14 17:20,  حُتلن: 20:46

مدير المدرسة الأستاذ أحمد رشيد:

دور المدرسة لا ينطوي على التحصيل العلمي فقط وإنما على بناء وصقل شخصية الطالب المثقف المسؤول والفعال في الحياة الاجتماعية

ضمن الفعاليات اللامنهجية المتميزة للثانوية “الشاملة” في أم الفحم، وجريا على عادتها في هذه الفترة من كل عام، نظمت المدرسة مسيرة الربيع السنوية في منطقة وادي الفرير، حيث انطلق المشاركون من محيط قرية الريحانية المهجرة مرورا بوادي الفرير وحتى قرية ابو زرقا المهجرة قرب كيبوتس عين هشوفيط. ومع وصول الطلاب للنقطة النهائية، انتظرتهم وجبة فاخرة وتشريفات، تخللتها فعاليات رياضية وشرح واسع عن المنطقة وتاريخ القرى المهجرة فيها. وقد شارك في المسيرة طلاب طبقة الصفوف العاشرة، برفقة مربيهم ومعلميهم، مستمتعين بأحضان الطبيعة وبمعالم هذه البقعة الجذابة من بلادنا، وذلك تحت شعار “إعرف وطنك”.

وأكّد مدير المدرسة الأستاذ أحمد رشيد على “أهمية مثل هذه الفعاليات الهادفة، والتي تدمج بين التاريخ والحضارة والتراث من جهة والرياضة والأخلاق والترفيه الإيجابي من جهة اخرى، لأن دور المدرسة لا ينطوي على التحصيل العلمي فقط وإنما على بناء وصقل شخصية الطالب المثقف المسؤول والفعال في الحياة الاجتماعية”. كما شكر المربي احمد رشيد جميع طواقم العمل المدرسية والمربين والمعلمين الذين رافقوا طلابهم وشاركوهم فعاليات هذه المسيرة، التي اثارت السرور والإعجاب في نفوس الطلاب والطالبات.

مقالات متعلقة