الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

بركة يزور ابو غوش متضامنا ويطرح قضية المدرسة على وزير التعليم

كل العرب
نُشر: 18/03/14 14:52,  حُتلن: 14:57

أجرى النائب بركة اتصالا مع المربية رلى ملحم، معربا عن تضامنه معها ومع الطلاب مؤكدا رفضه لاعتداء الشرطة عليها وعلى المدرسة مشددا على أن هذا الاعتداء فيه تخطي لكل الخطوط الحمراء

بركة:

لا يجوز لأي سبب وخلاف كان في المدرسة أن يصل الأمر الى حد استدعاء الشرطة وأن ترتكب الشرطة مثل هذا الاعتداء الوحشي 

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب محمد بركة، جاء فيه: "زار النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ظهر اليوم الثلاثاء، قرية ابو غوش ومجلسها المحلي، للإعراب عن تضامنه مع المدرسة الثانوية والمربية رلى ملحم وطلاب المدرسة، إثر اعتداء الشرطة الوحشي على المدرسة، وقد أجرى اتصالا تضامنيا مع المربية ملحم، والتقى رئيس المجلس عيسى جبر، وهذا بعد أن شارك بركة في جلسة للجنة التعليم، وفرض قضية المدرسة على الجلسة، وسمع استنكارا من الوزير شاي بيرون".



وجاء في البيان: "وكان بركة قد شارك صباح اليوم في جلسة لجنة التعليم التي بحثت مسألة المخيمات الصيفية في المدارس ابتداء من العطلة الصيفية المقبلة، وشارك في الجلسة وزير التعليم شاي بيرون، ومسؤولون كبار في المدرسة، وبعد أن قدم الوزير بيانا، قال النائب بركة، إنه من غير المعقول أن لا يتكلم الوزير هنا عن أمر خطير جدا وقع في المدرسة الثانوية في قرية ابو غوش، حيث اقتحمت الشرطة المدرسة واعتدت على مربية وعلى طلاب.
وحاول رئيس الجلسة النائب عمرام متسناع منع الأمر إلا أن النائب بركة أصر على الأمر، فأعلن وزير التعليم استنكاره لما حدث، وقال إن هذه المرّة الثانية التي تعتدي فيها الشرطة على مدرسة، وأعلن أنه اوعز للمديرة العامة للوزارة باجراء اتصال مع قائد الشرطة العام والطلب منه بفحص الموضوع، وعدم الاسراع في دخول المدارس إلا بالتشاور مع الجهات العليا المختصة".

وأضاف البيان: "وأجرى النائب بركة اتصالا مع المربية رلى ملحم، معربا عن تضامنه معها ومع الطلاب، مؤكدا رفضه لاعتداء الشرطة عليها وعلى المدرسة، مشددا على أن هذا الاعتداء فيه تخطي لكل الخطوط الحمراء.
وزار النائب بركة مجلس ابو غوش المحلي وكان في استقباله رئيس المجلس عيسى جبر وعدد من اعضاء المجلس والمسؤولين فيه، ورحب جبر بالنائب بركة مشيدا بخطوته وباتصاله مع المجلس، واستعرض واقع الحال في البلدة وفي المدرسة بعد هذا الاعتداء الذي ترك أثرا سلبيا في نفوس الطلاب، كما استعرض الاجراءات التي اتخذها المجلس لتدارك الأمر.
وقال بركة في كلمته، إنه لا يجوز لأي سبب وخلاف كان في المدرسة، أن يصل الأمر الى حد استدعاء الشرطة، وأن ترتكب الشرطة مثل هذا الاعتداء الوحشي، وحيّا وقفة الطالبات والطلاب دفاعا عن المربية وعن كرامتهم واحترام المدرسة، وأكد أن مثل هذه القضية لا يجوز المرور عليها مر الكرام.
ثم جرى التداول بين النائب بركة وجبر واعضاء المجلس حول عدد من القضايا التي تواجهها القرية بشكل عام، وفي قضايا التعليم بشكل خاص".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY