الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

مشروع تسمية المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/03/14 13:59,  حُتلن: 14:30

مدير المدرسة الاعدادية في جسرالزرقاء:

مواكبة للتنمية العمرانية ، كان لا بد من التسمية لمدارس القرية وقبل ذلك كان لا بد من إيجاد منظومة عمل للتسمية فكان لا بد من الاستعانة بطاقم عمل على دراية في هذا المجال

كانت عملية اختيار طاقم العمل هذا مستمرة وتراكمية فقد شاركت جميع الاطراف المرتبطة بالمدرسة الاعدادية فكان تمثيلا للاباء والامهات والطلاب والمعلمين وادارة المدرسة والتربية الاجتماعية ومجلس الطلاب

من الحاجات الأساسية للمدن والقرى العصرية تسمية الطرق والشوارع والحارات والمدارس والمؤسسات العامة فيها . ولا تخفى أهمية ذلك في تيسير إنتاج الخرائط الخاصة بالمدن والقرى وتسهيل عملية الانتقال بين أجزاء البلدة وكذلك إيصال البريد لمواقعه بيسر وسهولة وغير ذلك من الفوائد .

مدير المدرسة الاعدادية في جسرالزرقاء قال "انه ومواكبة للتنمية العمرانية ، كان لا بد من التسمية لمدارس القرية ، وقبل ذلك كان لا بد من إيجاد منظومة عمل للتسمية فكان لا بد من الاستعانة بطاقم عمل على دراية في هذا المجال . وكانت عملية اختيار طاقم العمل هذا مستمرة وتراكمية فقد شاركت جميع الاطراف المرتبطة بالمدرسة الاعدادية فكان تمثيلا للاباء والامهات والطلاب والمعلمين وادارة المدرسة والتربية الاجتماعية ومجلس الطلاب . وقد واكبت هذه الاطراف جميعها اجتماعات وجلسات وقرارات وانتخابات كل مرحلة" .

وذكرت مركزة التربية الاجتماعية ناهد كناعنه انه بعد تشكيل اللجنة تم توزيع المهام على جميع الاعضاء : ورشات تحضير وتوعية للطلاب والاهل باهمية الموضوع، تذويت القيم التربوية عند الطلاب من خلال انتقاء اسم يدل على المدرسة كأهمية الموقع التاريخي لمكان المدرسة او القيمة التربوية او الشخصية التي تسمى المدارس عادة باسمها ثم العمل في ورشات لطاقم المعلمين ثم المربين ، ثم ورشات للاهل وورشات لمجلس الطلاب وورشات صفية، اضافة الى انتخابات عامة والتي تم خلالها اختيار اسم من بين الاسماء التي انبثقت عن عمليات الانتخاب الاولية لجميع الشركاء، وذلك داخل حرم المدرسة الاعدادية جسر الزرقاء . وقد تم فرز الاصوات يوم الخميس الساعة الثانية والنصف , على يد لجنة خاصة مكونة من لجنة الاباء ومجلس الطلاب وادارة المدرسة .

الناتج لهذه العملية من خلال الاسماء الاربعة التالية :

- المنارة 342 صوتا

- الشاطئ 216 صوتا

- السلام 143 صوتا

- الزرقا 90 صوتا

وقد اشار مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش بعد فرز الاصوات قائلا: "الان اعدادية جسر الزرقاء الوحيدة حتى اليوم تسمى مدرسة المنارة الاعدادية نسبة للمكان والمكانة، فالمدرسة تقع جغرافيا بالقرب من منطقة منارة شاطئ البحر، كذلك تسمى المدرسة اليوم بالمنارة تيمناً بأن تكون منارة لابناء وبنات جسر الزرقاء لانارة مستقبلهم الواعد ان شاء الله" .

مقالات متعلقة